رياضة / صحيفة الخليج

الصدارة على حالها في «البريميرليغ».. وسيتي يستعرضان عضلاتهما

استعرض عضلاته واكتسح ضيفه 4-1 ضمن المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، فيما واصل مانشستر سيتي سلسلة انتصاراته بفوزسهل أيضاً على بيرنلي 3-1. كما تقدم توتنهام إلى المركز الرابع بفوزه على برنتفورد 3-2.
على ملعب أنفيلد، لا يبدو انّ الاعلان الصادم للمدرب الالماني يورغن كلوب بالرحيل نهاية الموسم خفّف من عزيمة الريدز الذي واصل تأكيد سعيه لإحراز اللقب ولم لا السعي نحو رباعية تاريخية.
وبعد ان اكتسح ليفربول نظيره نوريتش سيتي 5-2 في الدور الرابع من كأس إنجلترا الاحد، أظهر نجاعة هجومية كبيرة مجدداً بمواجهة تشيلسي وتناوب كل من البرتغالي ديوغو جوتا (23) والايرلندي الشمالي كونور برادلي (39) والمجري دومينيك سوبوسلاي (65) الكولومبي لويس دياس (79) على تسجيل أهدافه الأربعة. فيما سجّل لتشيلسي هدفه اليتيم المهاجم الفرنسي كريستوفر نكونكو (71).
كما اهدر الأوروغوياني نونييس ركلة جزاء لليفربول قبل نهاية الشوط الأول (44) بعد ان ارتطمت كرته بالقائم.
وعزّز ليفربول موقعه في صدارة«البريميرليغ» برصيد 51 نقطة من 22 مباراة متقدماً على مانشستر سيتي الثاني بفارق خمس نقاط (46 من 21) وأرسنال الثالث (46 من 22).
وحافظ ليفربول على سجله الخالي من الخسارة في آخر 11 مباراة في جميع المسابقات، لكنه سيكون عليه خوض مواجهة طاحنة أمام مضيفه أرسنال الأحد في إختبار آخر ومفصلي ضمن معركة اللقب.
في المقابل، مُني تشيلسي بخسارته الأولى بعد سلسلة من ثلاثة انتصارات ليتجمّد رصيده عند 31 نقطة في المركز العاشر.
ليلة سعيدة لسيتي
وحقّق مانشستر سيتي حامل اللقب فوزه الرابع على التوالي في ليلة سعيدة شهدت ايضاً عودة نجمه النرويجي إرلينغ هالاند ومشاركة البلجيكي كيفن دي بروين الذي حمل شارة القيادة أساسيًا.
ويدين سيتي بفوزه إلى ثنائية الارجنتيني خوليان ألفاريس (16 و22) والإسباني رودري (46). وسجّل هدف بيرنلي الوحيد البلجيكي أمين الدخيل (90+3).
ويملك مانشستر سيتي مباراة أقل مؤجلة من المرحلة الثامنة عشرة أمام برنتفورد سيخوضها في 20 فبراير المقبل.
واستهل سيتي اللقاء بكل قوة وتقدم بهدفين بعد مرور 22 دقيقة فحسب، حيث احتفل ألفاريس بعيد ميلاده الـ 24 بطريقة رائعة وبتسجيله ثنائية في الشوط الاول.
ورفع ألفاريس رصيده من الأهداف الى 15 هذا الموسم في جميع المسابقات، منها 7 في آخر سبع مباريات له.
وشارك هالاند في الدقائق العشرين الأخيرة في أخبار سعيدة أخرى لجماهير سيتي، ذلك في مباراته الأولى منذ 6 ديسمبر عندما تعرّض لإصابة في القدم.
كذلك، شارك دي بروين أساسيا للمرة الأولى منذ تعرّضه للإصابة في المباراة الافتتاحية للموسم أمام بيرنلي نفسه.
وسجّل ألفاريس الهدف الأول اثر هجمة استهلها فيل فودن بتمريرة طولية متقنة للبرتغالي ماتيوس نونيز، قبل ان يتمكن الأخير من تحويل كرة عرضية تابعها ألفاريس برأسه داخل المرمى (16).
وما لبث ان ضاعف ألفاريس نفسه تقدم أصحاب الأرض اثر ركلة حرّة نفذها دي بروين بطريقة خاطفة نحو الأرجنتيني الذي سددها بسلاسة داخل المرمى (22).
وفرض سيتي هيمنته على اللقاء وحصل على غير فرصة لتعزيز تقدمه، إلا انه لم يتمكن من اضافة الثالث سوى بعد 24 ثانية من انطلاقة الشوط الثاني، ذلك عن طريق رودري(46).
ونجح الدخيل في تسجيل هدف حفظ ماء وجه الضيوف بينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة (90+3).
توتنهام رابعًا
من جهة أخرى، فاز توتنهام هوتسبير على برنتفورد 3-2 لينتزع المركز الرابع المؤهل الى دوري أبطال أوروبا.
وسجّل أهداف توتنهام كل من الإيطالي إيينوما أودوغي (48) والويلزي برينان جونسون (49) والبرازيلي ريتشارليسون (56) فيما سجّل هدفي برنتفورد الفرنسي نيل موباي (15) وإيفان توني (67).
ورفع توتنهام رصيده إلى 43 نقطة في المركز الرابع مستفيداً من سقوط أستون فيلا الذي تراجع إلى المركز الخامس بفارق الأهداف، أمام نيوكاسل 1-3 الثلاثاء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا