الارشيف / رياضة / صحيفة اليوم

يسجل خسائر قياسية وقد يتعرض لعقوبة

سجل نادي خسائر بقيمة 89 مليون و700 ألف جنيه إسترليني (113 مليون دولار) في موسم 2022 2023/ رغم تحقيقه أرباحا بقيمة 74 مليون و800 ألف جنيه إسترليني من بيع اللاعبين. وأدانت رابطة الدوري الإنجليزي الشهر الماضي ليستر سيتي لانتهاك لوائح الربحية والاستدامة بالمسابقة، فيما يتعلق بالخسائر التي كشف عنها النادي اليوم الثلاثاء.
ويحتل ليستر سيتي المركز الثالث بجدول ترتيب دوري البطولة الإنجليزي، في ظل مساعيه للعودة إلى دوري الأضواء والشهرة بعد موسم واحد من الهبوط.
وأحالت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم نادي ليستر سيتي للجنة مستقلة بسبب مخالفة مزعومة لقواعد الربحية والاستدامة خلال تواجده في الدوري الممتاز في المواسم السابقة.
وربما يواجه ليستر سيتي عقوبة خصم نقاط إذا تبين مخالفته للوائح المالية. يذكر أنه تم خصم 4 نقاط من رصيد نادي نوتنجهام فورست مؤخرا بعد أن تبين أنه خرق اللوائح المالية للدوري الإنجليزي الممتاز، مما أدى لتراجعه لمراكز الهبوط لدوري الدرجة الأولى. في الوقت نفسه، تعرض إيفرتون لخصم 10 نقاط من رصيده بالدوري الممتاز بشكل مبدئي لمخالفته قواعد الربحية والاستدامة، قبل أن يتم تقليصها إلى 6 نقاط عقب الاستئناف الذي تقدم به النادي، الذي يواجه أيضا قضية أخرى. كما يجري التحقيق مع نادي مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في المواسم الثلاثة الأخيرة، بشأن قضية مالية أيضا.
وقالت سوزان ويلان، الرئيس التنفيذي لليستر "بعد فترة طويلة من النمو والنجاح للنادي على مدار العقد الماضي، شهد موسم 2022 2023/ انتكاسة كبيرة، وستكون عواقبها محسوسة لفترة ما". وأضافت "علينا أن نركز الآن على إعادة البناء والسعي للعودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز".
وأشارت "الأمن المالي والالتزام طويل الأمد والمستمر الذي يقدمه خون أيوات وعائلة سريفادانابرابا وكينج باور إنترناشيونال يقود النادي لإعادة البناء بكل يقين وثقة".
وختمت الرئيسة التنفيذية لليستر سيتي بالقول "نشعر بامتنان شديد لدعم جماهيرنا، حيث يعتبر التزامها وولائها مصدر إلهام لمهمتنا المتمثلة في إعادة ليستر سيتي إلى المستوى الذي نتطلع جميعا بأن ينافس فيه".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا