الارشيف / رياضة / صحيفة اليوم

أياكس يعود لنزيف النقاط ويتعادل مع إكسلسيور بالدوري الهولندي

عاد أياكس أمستردام لنزيف النقاط ببطولة الدوري الهولندي لكرة القدم، عقب تعادله 2 / 2 مع ضيفه إكسلسيور، اليوم الأربعاء، في المرحلة الـ31 للمسابقة، التي شهدت أيضا فوز تفينتي آنشخيده 3 / 1 على ضيفه ألمير سيتي.
وتقدم أياكس بهدف عن طريق ديفين ريتش في الدقيقة 27، قبل أن يلعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه ستيفن بيرجوين في الدقيقة .36
وأدرك إكسلسيور التعادل من ركلة جزاء سددها جوليان باس في الدقيقة 38 ، ثم أضاف زميله لازاروس لاميرو الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة .53
واقتنص أياكس نقطة التعادل في الوقت القاتل، بعدما أحرز لاعبه تشوبا أكبوم الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة .89 بتلك النتيجة، بقي أياكس، الذي تغلب على تفينتي آنشخيده بالمرحلة الماضية، في المركز الخامس برصيد 49 نقطة، فيما ارتفع رصيد إكسلسيور، الذي لم يتلق الخسارة للمباراة الثانية على التوالي في البطولة، إلى 26 نقطة في المركز الخامس عشر (الرابع من القاع)، بفارق نقطتين أمام مراكز الهبوط.
من جانبه، واصل ألمير سيتي ابتعاده عن طريق الانتصارات في البطولة، بعدما خسر 1 / 3 أمام مضيفه تفينتي آنشخيده، في وقت سابق اليوم.
وتقدم تفينتي مبكرا عن طريق ماتياس كجولو في الدقيقة العاشرة، قبل أن يضيف سيم ستيجن الهدف الثاني في الدقيقة .52 وأعاد ألمير سيتي الإثارة للقاء من جديد، عقب تسجيل كورنيليوس هانسن هدفا للضيوف في الدقيقة 73، لكن دانس روتس قضى على طموحات الفريق الضيف في اقتناص نقطة التعادل عقب تسجيله الهدف الثالث لتفينتي في الدقيقة .84
وارتفع رصيد تفينتي إلى 63 نقطة في المركز الثالث، فيما توقف رصيد ألمير سيتي، الذي عجز عن تحقيق أي انتصار في البطولة للمباراة التاسعة على التوالي، عند 33 نقطة في المركز الثاني عشر مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.
ويعود آخر فوز لألمير سيتي في البطولة إلى 17 فبراير الماضي، حينما تغلب 1 / صفر على مضيفه زفوله في المرحلة الـ22

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا