الارشيف / رياضة / الطريق

تاريخ لقاءات الأهلي ومازيمبي السابقة في دوري أبطال إفريقيااليوم الجمعة، 26 أبريل 2024 04:33 مـ

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في العاشرة مساء اليوم الجمعة مع مازيمبي الكونغولي، في مباراة الإياب بالدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا على استاد القاهرة الدولي.
لعب الفريقان خمس مباريات في تاريخ لقاءاتهما في بطولات الأندية الإفريقية، فاز الأهلي في مباراتين، وفاز مازيمبي في مباراة واحدة، وتعادل الفريقان في مباراتين، أحرز لاعبو الأهلي ثلاثة أهداف وسكنت شباكه مثلها.

كانت المواجهات السابقة للفريقين في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها الفريقان في الأدوار النهائية.

كانت المواجهة الأولى في دور المجموعات عام 2002، وفاز الأهلي بالقاهرة بهدف أحرزه أحمد بلال، وتعادل الفريقان في لومومباشي دون أهداف.

ثم المواجهة الثانية في دور المجموعات عام 2012، فاز الأهلي بالقاهرة بهدفين لهدف واحد، أحرز للأهلي عماد متعب ومحمد ناجي ، وفاز مازيمبي بهدفين للا شيء في لومومباشي، وأكمل الأهلي مشواره وفاز بالبطولة.

أما المواجهة الثالثة في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا انتهت بالتعادل السلبى في الكونغو.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا