الارشيف / رياضة / صحيفة اليوم

تتجاوز حاجز الـ120 ميدالية في الألعاب الخليجية

تجاوزت المنتخبات المشاركة في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب التي تستضيفها ، حاجز الـ100 ميدالية خليجية، بعد تحقيقها لـ 27 ميدالية (9 ذهبيات، 12 فضية، 6 برونزيات) في منافسات السباحة والكاراتيه والسهام والبلياردو والجولف وكرة السلة 3×3 والجودو اليوم الأحد، رافعه بذلك الرصيد من الميداليات إلى 123 ميدالية (50 ذهبية، 46 فضية، 27 برونزية).
واكتسح المنتخب السعودي للجودو، منافسات الشباب، بتحقيقه ثلاث ميداليات ذهبية وفضية واحدة، في ختام منافسات المسابقة، التي جرت اليوم في أبو ظبي.
وجاءت أولى ذهبيات الجودو في منافسات اليوم الختامي، بواسطة سعد الزهراني الذي فاز بذهبية وزن تحت 73 كجم، وفهد الهوسة الذي حقق ذهبية وزن تحت 81 كجم، وذهبية محمد مبارك لوزن 90 كجم، في حين جاءت الفضية عبر مهدي عواد لوزن فوق 90 كجم.
الكاراتيه تخطف ذهبية القتال الجماعي
وانتزع المنتخب السعودي للكاراتيه ثلاث ميداليات متنوعة في اليوم الختامي للمسابقة، افتتحها بذهبية القتال الجماعي، بواسطة سعد السيف وعبدالله القحطاني وعمرو برقاوي وأسامة هوساوي وسيف القايد، إثر فوزهم في نهائي المسابقة على بثلاثية نظيفة.
وفي منافسات فردي الكاتا، حقق يعقوب بوخوه الميدالية الفضية لفئة الشباب، وديما الحماد برونزية فئة البنات.
ذهبيتين تختتم مشاركة البلياردو
فاز المنتخب السعودي للبلياردو، بذهبية زوجي التسع كرات، في ختام منافسات البلياردو، التي أقيمت في دبي.
وجاء فوز الأخضر بذهبية الزوجي، بواسطة اللاعبين خالد الغامدي وعبدالرحمن الموسى، إثر تغلبهم في نهائيات المسابقة على البحرين وعمان والامارات على التوالي.
وخطف الغامدي، ذهبية مسابقة فردي التسع كرات، عقب فوزه في نهائي المسابقة على البحريني حسين مروم بنتيجة 9 – 8.
السلة تطير بفضيتي الشباب والبنات
طار المنتخب السعودي لكرة السلة 3×3، بميداليتين فضية، في مسابقة كرة السلة بالدورة الخليجية، التي اختتمت اليوم في نادي الثقة بالشارقة.
وجاء نيل فريق السلة للفتيات بالميدالية الفضية، عقب خسارتهن في المباراة النهائية أمام المنتخب الكويتي في نهائي المسابقة بنتيجة 7 – 21 نقطة، وهم الذين تأهلوا لهذا الدور إثر فوزهم على الامارات 16 – 8 في نصف النهائي.
وفي منافسات الشباب، خسر شباب الأخضر، المباراة النهائية للمسابقة، أمام المنتخب القطري بنتيجة 17 – 18، وهم الذين فازوا على الامارات في نصف النهائي بنتيجة 21 – 13 نقطة.
الجولف تختتم المشاركة ببرونزية الفرق
أنهى المنتخب السعودي للجولف، مشاركته الخليجية، بحصوله على الميدالية البرونزية والمركز الثالث في جدول الترتيب خلف الامارات وعمان على التوالي.
وجاء تحقيق الأخضر للبرونزية، اثر نيل عبدالعزيز المديميغ للمركز العاشر بمجموع 262 ضربة، وسعود القصيبي للمركز الثاني عشر بـ270 ضربة، وخالد المديميغ للمركز الثالث عشر بـ273 ضربة.
سهام الأخضر تنهي مشاركتها بـ3 فضيات
اختتم المنتخب السعودي للقوس والسهم، مشاركته بالدورة، بحصوله على ثلاث ميداليات فضية، مع ختام المسابقة، التي جرت بالشارقة.
وجاءت الفضية الأولى للاخضر، في منافسات القوس الأولمبي للفرق بواسطة مجتبى الدبيسان ورؤى الكعبي، التي نالت كذلك فضية فردي القوس الأولمبي، بالإضافة لعبدالله العبداللطيف بتحقيقه فضية القوس المركب.
12 ميدالية للسباحة السعودية في يومها الثاني
واصل المنتخب السعودي للسباحة، فوزه بالميداليات المتنوعة، في منافسات اليوم الثاني من المسابقة، المقامة في نادي الرياضات المائية في أبو ظبي.
وافتتح محمد عبيد، غلة ميداليات السباحة، بتحقيقه ذهبية سباق 100م صدر تحت 15 عام بزمن 1.11.61 دقيقه، وهو نفس السباق والفئة، التي طارت بذهبيتها مشاعل العايد بزمن 1.24.80 دقيقة.
وأضاف محمد المهر، الذهبية الثالثة للسباحة في منافسات اليوم، بنيله ذهبية سباق 100م صدر تحت 17 سنة، بزمن 1.07.28 دقيقة، تاركاً الفضية لزميله عماد الصبياني بزمن 1.07.39 دقيقة.
وتمكن زيد السراج، من الفوز بالميدالية الفضية لسباق 200م حرة تحت 17 سنة، بزمن 1.53.82 دقيقة.
وفي سباق 1500م حرة تحت 15 سنة، حقق غانم الصلحي الميدالية الفضية بزمن 17.12.35 دقيقة، وفي فئة تحت 17 عام لذات السباق، فاز محمد المعيبد بالفضية بزمن 16.56.74 دقيقة، وزياد المسيلم بالبرونزية بـ17.23.72 دقيقة.
وفي سباق 100م فراشة، حققت مشاعل العايد الميدالية الفضية لفئة تحت 17 سنة، بزمن 1.12.25 دقيقة، في حين خطف زميلها علي العبدالوهاب برونزية سباق 50م ظهر لذات الفئة بزمن 28.50 ثانية.
وحصل فريق التتابع 4×100م متنوع لفئة تحت 15 سنة، على الميدالية البرونزية للسباق، بزمن 4.19.49 دقيقة، وهي نفس الميدالية التي نالها زملاؤهم تحت 17 سنة بزمن 4.07.51 دقيقة.
ويواصل أخضر السباحة، مشاركته الخليجية، عند العاشرة من صباح غداً الأثنين.
24 لاعب ولاعبة يدشنون مشاركة المبارزة
يدشن المنتخب السعودي للمبارزة، مشاركته بالدورة الخليجية، عند العاشرة من صباح غداً الأثنين في صالة مجمع زايد الرياضي بالفجيرة.
ويتواجد الأخضر في منافسات الدورة الخليجية بـ24 لاعب ولاعبة، يشاركون في مسابقات السيف والابيه والشيش.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا