رياضة / صحيفة الخليج

الأهلي يهزم الاتحاد السكندري بالأربعة ويقترب من قمة الدوري المصري

واصل الأهلي اقترابه من قمة ترتيب الدوري المصري لكرة القدم بفوزه الكبير على ضيفه الاتحاد السكندري 4-1 في مباراة مؤجلة من الجولة التاسعة أقيمت على ستاد القاهرة الدولي الثلاثاء.

وسجل الفلسطيني وسام أبو علي (28 من ركلة جزاء)، والمغربي رضا سليم (32) وعمر كمال عبد الواحد (42) ومحمود عبد المنعم «كهربا» (66 من ركلة جزاء) أهداف الأهلي، فيما سجل الغاني بنجامين بواتنغ (58) هدف الاتحاد الوحيد.

ورفع الأهلي رصيده إلى 30 نقطة من 14 مباراة ليتقدم للمركز السابع، ويتبقى له سبع مباريات مؤجلة في المسابقة. بينما توقف رصيد الاتحاد السكندري عند 32 نقطة من 21 مباراة في المركز الخامس.

بدأ الأهلي المباراة بقوة وتصدى حارس مرمى الاتحاد المهدي سليمان لتسديدة أبو علي في الدقيقة الثامنة، قبل أن يعود ويوقف محاولة حسين الشحات من تمريرة إمام عاشور الطولية بعدها بخمس دقائق.

وحصل الأهلي على ركلة جزاء في الدقيقة 28 بعد عرقلة عبد الواحد داخل المنطقة، تصدى لها أبو علي ليسددها بقوة في الزاوية اليمنى العليا ويفتتح التسجيل للفريق الأحمر.

وضاعف سليم أسبقية الأهلي بعدها بأربع دقائق بتسديدة مقوسة من خارج منطقة الجزاء بعدما تسلم تمريرة أبو علي ليضيف الهدف الثاني بطريقة رائعة.

وقبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق أضاف عبد الواحد ثالث أهداف الأهلي حين استلم تمريرة مروان عطية ليسدد كرة قوية بيمناه سكنت مرمى سليمان لينهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بثلاثية.

ودفع مدرب الاتحاد طارق العشري بأربعة تبديلات دفعة واحدة مع بداية الشوط الثاني في محاولة للعودة في النتيجة، ونجح بالفعل في تقليص الفارق بهدف البديل الغاني بواتنغ في الدقيقة 58 بعدما تسلم عرضية عمر الوحش من داخل منطقة الجزاء.

لكن الأهلي استعاد فارق الأهداف الثلاثة حين حصل البديل كريم فؤاد على ركلة جزاء في الدقيقة 66، ترجمها البديل الآخر كهربا للهدف الرابع بتسديدة متقنة من علامة الجزاء.

وأنهى الاتحاد المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه الأنغولي كريستوفاو مابولولو بعد خطأ عنيف على قائد الأهلي رامي ربيعة في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي.

ويحل الاتحاد ضيفاً على المقاولون العرب بالقاهرة السبت، فيما يلتقي الأهلي مع بلدية المحلة بالمحلة في اليوم نفسه ضمن الجولة 22 من الدوري المصري، قبل أن يتفرغ الأهلي لخوض مباراتي الدور النهائي من دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي يومي 18 و25 مايو في العاصمة ثم القاهرة على الترتيب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا