رياضة / خبرك نت

لماذا يعتبر تأهل دورتموند إلى نهائي دوري الأبطال مفاجئًا؟


09:48 م


الأربعاء 08 مايو 2024

كتب- وائل توفيق:

فاز أحد أكبر أندية أوروبا بالبطولة الأولى في أوروبا، في السنوات العشر الماضية، ريال مدريد بخمسة ألقاب، وفاز كل من وبايرن ميونيخ وتشيلسي وبرشلونة بلقب واحد – جميع الفرق التي فازت بالبطولة من قبل وكثيرًا ما تصل إلى دور الثمانية في البطولة.

هذا العام، تأهلت أربع أندية من الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى إلى دور الثمانية: ثلاثة من إسبانيا، واثنان من إنجلترا، واثنان من ألمانيا، وواحد من فرنسا.

يذكرنا تأهل دورتموند إلى النهائي بما حدث حين قاد جوزيه مورينيو بورتو للفوز عام 2004 بعد فوزه بكأس الإتحاد الأوروبي عام 2003.

يلعب دورتموند بشكل منتظم في مراحل خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا وفاز بالبطولة عام 1997 قبل أن يصل إلى النهائي مرة أخرى في عام 2013.

وبعد موسم قوي الموسم الماضي، خسر خلاله لقب الدوري في اليوم الأخير، باع دورتموند لاعبه النجم جود بيلينجهام إلى ريال مدريد، ولا يبدو أن هناك لاعبا شابا آخر “نجم” في جودته ينتظر ليحل محله.

لقد شقوا طريقهم خلال موسم الدوري ويحتلون المركز الخامس في الجدول، متقدمين بفارق كبير على فرانكفورت في المركز السادس ولكن بفارق أكثر من 20 نقطة خلف الفائز باير ليفركوزن.

وبفضل أداء الفرق الألمانية في أوروبا هذا الموسم،…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا