رياضة / صحيفة الخليج

الأمير هاري وزوجته ميجان يكشفان عن شراكة رياضية في نيجيريا

لاجوس- رويترز

كشف الأمير البريطاني هاري وزوجته ميجان النقاب، الأحد، عن شراكة رياضية لتمكين الشباب، بين مؤسستهما «آرتشويل» ومؤسسة «جيانتس أوف أفريكا» غير الربحية خلال زيارتهما لمدينة لاجوس، مركز نيجيريا التجاري.

ويزور دوق ودوقة ساسكس الدولة الأكثر اكتظاظاً بالسكان في إفريقيا للمرة الأولى بدعوة من رئيس أركان الدفاع النيجيري.

وشهد الزوجان تدريبات على كرة السلة شارك فيها الأمير هاري في مدرسة إيلوبيجو سينيور جرامر في لاجوس.

وقال الأمير: «ما تفعلونه هنا يا رفاق في جيانتس أوف أفريكا مذهل حقاً.. إن قوة الرياضة يمكن أن تغير حياة الناس. فهي تجمع الناس معاً وتخلق مجتمعاً لا توجد فيه حواجز، وهذا هو أهم شيء». وستبني مؤسستا «آرتشويل» و«جيانتس أوف أفريكا» ملعباً لكرة السلة في العاصمة أبوجا.

وهنأ ماساي أوجيري، نجم فريق تورونتو رابتورز السابق ورئيس «جيانس أوف أفريكا»، ميجان بمناسبة يوم الأم، الذي تحتفل به بعض الدول الأحد. وقال إن المنظمة تسعى للوحدة بين المجتمعات والنهوض بالشبان من خلال الرياضة، وخصوصاً كرة السلة.

وقالت ميجان، التي كانت ترتدي قميصاً من دار كارولين هيريرا وتنورة نيجيرية أهديت إليها، إنها سمعت لأول مرة عن «جيانتس أوف أفريكا»، أثناء وجودها في تورونتو حيث عاشت لمدة سبع سنوات بينما كانت تلعب دوراً في المسلسل الدرامي التلفزيوني الناجح «سوتس».

وأضافت: «لم أتصور مطلقاً أننا سنأتي هنا بعد كل هذه السنوات لدعم توسيع هذه المنظمة الرائعة». ويختتم هاري وميجان زيارتهما إلى لاجوس بحضور حفل استقبال في إحدى الجمعيات الخيرية المحلية. ويعيش الزوجان في الولايات المتحدة مع طفليهما بعد أن تخلى هاري عن واجباته كعضو في العائلة المالكة البريطانية عام 2020.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا