الارشيف / رياضة / صحيفة اليوم

يفوز على نيوكاسل ليعزز آماله في التأهل لبطولة أوروبية

فاز 3-2 على ضيفه نيوكاسل اليوم الأربعاء ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ليعزز آماله في التأهل لبطولة أوروبية الموسم المقبل قبل جولة من .
ورفع فريق المدرب إريك تن هاج رصيده إلى 57 نقطة في المركز الثامن بالتساوي مع نيوكاسل صاحب المركز السابع.
وقال تن هاج في تصريحات تلفزيونية عقب المباراة "من الرائع أن نفوز بكل المباريات لكن هذه المباراة تحديدا كانت الأخيرة لنا على ملعبنا هذا الموسم وكان من المهم أن نهدي جماهيرنا هذا الفوز.
"الفريق اليوم عرف كيف يسجل الأهداف، أنا سعيد باللاعبين الشبان لأنهم نجحوا في التسجيل اليوم".
بدأت المباراة بضغط قوي من يونايتد وأطلق أماد ديالو تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 14 لكن مارتن دوبرافكا حارس نيوكاسل أنقذها بصعوبة.
ثم رد لويس هال لاعب نيوكاسل بتسديدة بيسراه في الدقيقة 20 تصدى لها أندريه أونانا حارس يونايتد بنجاح.
وأنقذ دوبرافكا فرصة خطيرة في الدقيقة 26 حين تصدى لتسديدة أليخاندرو جارناتشو جناح يونايتد من وضع انفراد.
وافتتح كوبي ماينو التسجيل ليونايتد بعد لعبة جماعية رائعة انتهت بتمريرة من ديالو إلى ماينو غير المراقب الذي سدد في الشباك من مدى قريب.
وبدا نيوكاسل أخطر بعد التأخر في النتيجة وكان جوردون قريبا من إدراك التعادل بعدها بثلاث دقائق حين قطع الكرة من أمام سفيان أمرابط لينطلق نحو منطقة الجزاء قبل أن يبعدها كاسيميرو من أمام لاعب نيوكاسل.
واستمر فريق المدرب إيدي هاو في ضغطه لإحراز هدف التعادل بعدها مباشرة حين أنقذ كاسيميرو هدفا محققا بعدما أبعد ضربة رأس من المدافع دان بيرن من على خط المرمى.
وبعد أربع دقائق من انطلاق الشوط الثاني، أدرك أنتوني جوردون التعادل لنيوكاسل بعدما تلقى تمريرة عرضية من جاكوب ميرفي ليقابلها بتسديدة في الشباك من مدى قريب.
وكاد ألكسندر إيساك أن يخطف التقدم لنيوكاسل بعدها بدقيقتين لكن أمرابط أبعد تسديدة المهاجم الدولي السويدي قبل وصولها إلى المرمى.
وتقدم يونايتد مجددا في الدقيقة 57 بعدما استغل ديالو إبعاد خاطئ من الدفاع لتمريرة عرضية من ركلة ركنية ليطلق تسديدة من داخل منطقة الجزاء سكنت شباك نيوكاسل.
وأنقذ أونانا حارس يونايتد هدف التعادل حين تصدى لتسديدة شون لونجستاف من وضع انفراد في الدقيقة 66.
وأضاف راسموس هويلوند الهدف الثالث ليونايتد في الدقيقة 85 بعدما راوغ مدافع نيوكاسل وأطلق تسديدة منخفضة سكنت الشباك.
وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة، أطلق هال تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ليضيف الهدف الثاني ويقلص الفارق لنيوكاسل.
وصمد لاعبو يونايتد، الذي سيحل ضيفا على برايتون في الجولة الأخيرة من الدوري يوم الأحد المقبل، للخروج بالنقاط الثلاث.
وقال إيدي هاو مدرب نيوكاسل "قدمنا أداء مميزا لكن للفوز على هذا الملعب (أولد ترافورد) يحتاج لأن تكون أفضل، هناك تفاصيل بسيطة حسمت المباراة.
"الأمور لم تعد بأيدينا بشأن التأهل لبطولة أوروبية، لكن لدينا مباراة أخيرة يجب أن نفوز بها ثم سنرى ما سيحدث".
وسيواجه نيوكاسل منافسه برنتفورد في الجولة الأخيرة من الموسم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا