الارشيف / رياضة / صحيفة الخليج

برشلونة يبحث عن بديل لمدربه «تشافي»

عادي

17 مايو 2024

15:29 مساء

قراءة دقيقتين

برشلونة يبحث عن بديل لمدربه «تشافي»

برشلونة ـ (أ ف ب)
يتّجه برشلونة الإسباني لإقالة مدربه تشافي هرنانديس، بعد أسابيع من قراره الدراماتيكي بالعودة عن نيته الرحيل في نهاية الموسم الحالي، حسب ما كشفت وسائل إعلام إسبانية الجمعة.
وقالت إذاعة «راك 1» الكتالونية إنّ رئيس النادي جوان لابورتا قرّر إقالة تشافي، فيما أكدّت صحيفة سبورت اليومية الأخبار ذاتها. أما صحيفة «أس» فأشارت إلى أنّ برشلونة بدأ البحث عن مدرب جديد.
وكان تشافي قد أعلن في يناير/كانون الثاني أنّه سيرحل عن النادي مع نهاية الموسم، لكن بعد سلسلة من العروض القوية، توصل في إبريل/نيسان مع لابورتا إلى اتفاق ببقائه حتى نهاية الموسم المقبل، حيث ينتهي عقده في يونيو/حزيران 2025.
لكن في تطوّر جديد، لم يسافر لابورتا برفقة الفريق لمواجهة ألميريا التي انتهت بفوز بلاوغرانا 2-0 ضمن الدوري الإسباني الخميس، وذلك بسبب غضبه من تصريحات لتشافي قبل المباراة، حسب هذه التقارير.
وتحدّث تشافي عن الصعوبات المالية التي تواجه النادي مقارنة بقوّة منافسه وغريمه الأبرز ريال مدريد وبعض أكبر الأندية الأوروبية على مستوى الإمكانات.
وقال تشافي الأربعاء «على جمهور برشلونة أن يفهم، بأننا لسنا في الوضع نفسه مثل هذه الأندية». وتمسّك المدرب بكلامه الخميس عند سؤاله عن عدم حضور لابورتا إلى مباراة ألميريا.
وقال تشافي في وقت متأخر من يوم الخميس «لم يخبروني بأي شيء.. سافرنا مع نائب الرئيس والعديد من المديرين، كل ذلك بشكل طبيعي». وتابع «قلت ما أعتقد أنه حقيقي، أننا سنقاتل من أجل جميع الألقاب، بكثير من الأمل والطموح، ولكن الوضع ليس سهلاً». وأضاف: «نحن نعمل بشكل جيد للغاية، والأهم من ذلك كلّه، هو النادي لتغيير هذا الوضع».
وفاز برشلونة بلقب الدوري الموسم الماضي، لكنه فشل في الدفاع عنه هذا الموسم، كما أُقصي على يد باريس سان جرمان الفرنسي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ليخرج من الموسم خالي الوفاض.
كما تعرّض برشلونة لخسارة ساحقة على يد الريال في نهائي كأس السوبر الإسبانية، قبل أن يخرج على يد أتلتيك بلباو من الكأس.
وفي إبريل/نيسان، قال تشافي (44 عاماً) إنّه «مليء بالأمل» وبأن الجمهور واللاعبين و«فوق كل ذلك ثقة الرئيس والمدير الرياضي ديكو» كانوا من أهم الأسباب لإقناعه بالبقاء.
وقال لابورتا إنّه مسرور ببقاء تشافي في النادي، وبأنها أخبار جيدة من أجل استقرار الفريق.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/5449bfeh

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا