الارشيف / رياضة / صحيفة الخليج

«حشيم 199» لزايد بن حمدان بطل القفال للمرة الثانية

عانق طاقم السفينة «حشيم 199» لمالكها الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، بقيادة النوخذة حسن عبدالله المرزوقي الناموس الأغلى في سباقات الموسم البحري الرياضي 2023-2024 لقب النسخة ال33 من سباق القفال للمسافات الطويلة والمخصص للسفن المحلية 60 قدماً والذي أقيم برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.

وتوج الفائزين، الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس نادي النصر الثقافي الرياضي، بحضور الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس اتحاد للرياضات البحرية، وأحمد سعيد بن مسحار رئيس مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، كما قام بتكريم الشركاء والرعيل الأول من أهل البحر.

ونجح طاقم السفينة «حشيم 199» في تسجيل انتصار ملحمي في الأمتار الأخيرة، ليحقق ثاني ألقابه، حيث سبق وفازت «حشيم 199» بسباق القفال عام 2022.

وكانت الأنظار في الأمتار الأخيرة، مسلطة بقوة على طاقم السفينة «الشقي 96» لمالكها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بقيادة النوخذة بطي مصبح المري، حيث تصدرت المشهد وكانت قاب قوسين أو أدنى من الوصول أولاً، لولا مفاجآت الأمتار الأخيرة من قبل المتصدر «حشيم 199» ليحتل طاقم «الشقي 96» المركز الثاني، وذهب المركز الثالث إلى طاقم السفينة «شاهين 57» لمالكها حمدان سعيد الحربي، بقيادة النوخذة خليفة عابد المري، فيما حصل طاقم السفينة «طوفان 21» لمالكها حمد راشد الرميثي بقيادة النوخذة أحمد إسماعيل المرزوقي على المركز الرابع، وحل طاقم السفينة «غازي 103» لمالكها النوخذة أحمد سعيد الرميثي في المركز الخامس.

تهنئة بالنجاح

حرص الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم، على تهنئة الأطقم الفائزة، كما هنأ مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية واللجنة العليا المنظمة واللجان المعاونة وممثلي الدوائر والهيئات الحكومية والمؤسسات الوطنية المساندة والمساهمة في إنجاح السباق.

وأشاد الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان كذلك بالنجاح التنظيمي الكبير لسباق القفال، وباللوحة المميزة التي قدمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية مع مختلف شركاء النادي في التنظيم والنجاح.

وأكد أن ملحمة القفال تواصل في كل موسم تقديم رسالة مميزة لتسطر لوحة جميلة للتراث عبر السباق الذي يقام بنجاح منذ ثلاثة عقود، ويشهد في كل موسم تطوراً أكبر من مختلف النواحي الفنية والتنظيمية، وقال: «تابعنا سباقاً مميزاً بكل المقاييس في هذه النسخة ونشكر اللجنة المنظمة على اختيار التوقيت المثالي لإطلاق السباق، نسخة جميلة في كل مراحلها وبكل معانيها».

دعم مقدر

وتوجه أحمد سعيد بن مسحار رئيس مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية رئيس اللجنة العليا المنظمة لسباق القفال بالشكر الجزيل إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، على دعم سموه الكبير ومتابعته المستمرة لإنجاح التظاهرة التراثية الرياضية البحرية العريقة، استمراراً لرسالة المغفور له بإذن الله الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم- طيب الله ثراه- مؤسس السباق عام 1991.

وهنأ أحمد بن مسحار سمو الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، فوز طاقم السفينة «حشيم 199» باللقب الكبير للمرة الثانية في تاريخ الحدث، كما هنأ كذلك جميع المشاركين بسلامة العودة والوصول إلى شواطئ دبي بأمان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا