الارشيف / رياضة / صحيفة اليوم

ليفركوزن يستهدف غزو أوروبا بعد تسيد الكرة الألمانية

يحصل فريق باير ليفركوزن "الذي لا يقهر" الفائز باللقب الأول في تاريخه في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) على راحة قصيرة اليوم الأحد ، قبل أن يوجه أنظاره نحو النجاح على المستوى الأوروبي وكافة الأصعدة.
وبات ليفركوزن تحت قيادة مدربه الإسباني الشاب تشابي ألونسو أول فريق يتوج بلقب البوندسليجا دون أن يتلقى أي هزيمة، ذلك بعد الفوز على ضيفه أوجسبورج 2 1/ أمس السبت.
وحصل ليفركوزن على دفعة قوية قبل مواجهة اتلانتا الإيطالي الأربعاء المقبل في نهائي الدوري الأوروبي ثم مواجهة كايزرسلاوترن في نهائي كأس ألمانيا السبت المقبل.
وخاض ليفركوزن 51 مباراة دون أن يتلقى أي هزيمة هذا الموسم في رقم قياسي على المستوى الأوروبي.
وإذا نجح ليفركوزن في الفوز بلقب الدوري الاوروبي وكأس ألمانيا، سيصبح أول فريق يخرج بسجل خالي من الهزيمة على مدار موسم بأكمله في كافة البطولات، منذ انطلاق المسابقات القارية في منتصف خمسينيات القرن الماضي.
ومن شأن حصد الثلاثية أن تمحو الذكرى السيئة للفريق في 2002 حينما حل ثانيا في البوندسليجا وخسر نهائي دوري أبطال أوروبا ونهائي كأس ألمانيا في أقل من أسبوعين. وقال روبرت أندريتش لاعب وسط ليفركوزن ومنتخب ألمانيا أن مراسم تسليم كأس البوندسليجا والاحتفالات تعتبر بمثابة حافز إضافي لفريقه.
أوضح أندريتش "هذه مشاهد طالما رأيناها عبر التلفاز والآن نعيش تلك المشاهد بأنفسنا، ومازال هناك لقبين يمكننا الفوز بهما، نحن متعطشون للغاية لحصدهما، والآن أصبح العطش أكبر بعد هذه الاحتفالات".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا