الارشيف / رياضة / اليوم السابع

الزمالك يتقدم على نهضة بركان بهدف فى الشوط الأول

تقدم الزمالك على نهضة بركان المغربى، بهدف مقابل لا شيء في الشوط الأول في المباراة المقامة بينهما باستاد القاهرة في إياب المباراة النهائية للكونفدرالية الأفريقية.

أحرز هدف الزمالك أحمد حمدى في الدقيقة 20 من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد كرة عرضية من أحمد سيد زيزو، سددها مباشرة داخل المرمى محرزًا هدف التقدم للفريق الأبيض.

جاءت أحداث الشوط الأول ضغط من لاعبى الزمالك من الدقيقة الأولى بكل قوة بطول الملعب وبالفعل سيطروا على الملعب، وأضاع إبراهيما نداى أخطر الكرات في الدقيقة 5 من رأسية قوية تصدى لها حارس نهضة بركان ببراعة.

بعدها أطلق نبيل دونجا صاروخ من خارج منطقة الجزاء جاءت بجانب المرمى بقليل، في الدقيقة الثامنة يحاول حمزة حمياني تهدئة اللقاء بالوقوع المتكرر وهو ما أدى لاعتراض زيزو على حكم اللقاء الذى أكد له أنه يقوم باحتساب كل دقيقة.

في ربع الساعة الثانية واصل لاعبو الزمالك الضغط على نهضة بركان الذين حاولوا تهدئة الملعب بشتى الطرق دون جدوى وسط هتافات كبيرة من جماهير الفريق الأبيض حتى استطاع أحمد حمدي إحراز هدف السبق في الدقيقة 20.

هدأت المباراة بعد الهدف قليلا وحاول لاعبو الزمالك تناقل الكرة، في الوقت الذى بدأ فيه لاعبو نهضة بركان محاولة بناء الهجمات بغية تحقيق هدف التعادل.

في ربع الساعة الأخيرة من الشوط الأول حاول لاعبو الزمالك تهدئة الملعب وسط محاولات من لاعبى نهضة بركان لإحراز هدف التعادل وسط حذر دفاعى قوى من لاعبى الفريق، ووسط الهجمات المغربية يتعرض أحمد حمدى نجم الزمالك للإصابة ويخرج ويحل بدلاً منه يوسف أوباما الذى يضيع أخطر فرصة في الشوط بعد كرة عرضية وصلته داخل منطقة الجزاء يسددها تصطدم بأحد مدافعى نهضة بركان وتخرج، بعدها يواصل لاعبو الزمالك اللعب وسط الملعب لإضاعة الوقت إلا أنه وفى الثوانى الاخيرة تضيع أقوى فرص نهضة بركان من ضربة ركنية يرتقى لها أحد لاعبى الفريق المغربى ويضعها بجانب المرمى يطلق بعدها حكم المباراة صافرته معلنا نهاية الشوط الأول. 

تشكيل الزمالك

حراسة المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع: أحمد فتوح – حسام عبد المجيد – حمزة المثلوثي – عمر جابر.

خط الوسط: نبيل عماد دونجا – محمد شحاتة – أحمد حمدي – إبراهيما نداي – أحمد مصطفى "زيزو".

خط الهجوم: سيف الجزيري.

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من، محمد صبحي وياسر حمد وزياد كمال ويوسف أوباما وسيد عبد الله "نيمار" ومهاب ياسر  ومصطفى شلبي وسامسون أكينيولا وناصر منسي.

تشكيل نهضة بركان المغربى: 

حراسة المرمى: حمزة حمياني

خط الدفاع: حمزة الموساوي - إيسوفو دايو – عبد الحق عسال - عادل تاحيف.

خط الوسط: أيوب خيري – محمد المرابط – ياسين البحيري.

خط الهجوم: يوسف الفحلي – فاليري ياسين - يوسف مهيري

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا