رياضة / صحيفة الخليج

مستشفى 57357 يكرم اللجنة المنظمة لسباق زايد الخيري

أكد الفريق الركن محمد هلال الكعبي، رئيس اللجنة المنظمة لـ«سباق زايد الخيري»، أهمية الدور الريادي للمبادرات الإنسانية لدولة ، وأثرها الملموس في دعم المبادرات العلاجية والإنسانية عالمياً.

جاء ذلك خلال حفل تكريم اللجنة من إدارة مستشفى سرطان الأطفال 57357 بمصر، وأقيم السبت في فندق «إرث أبوظبي».

وأكد الكعبي، توجيه العائدات الخيرية من سباق زايد الخيري للمستشفى (أكبر صرح طبي لعلاج سرطان الأطفال بالمجان في الشرق الأوسط وإفريقيا)، وشراء أجهزة متطورة وبناء وتطوير المبنى الخاص به.

وقال الفريق الكعبي: «انطلق سباق زايد الخيري بأبوظبي في عام 2001، بقيمه التي تحمل الخير والعطاء للإنسانية، بتوجــيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، تكريماً لرجل الخير الأول المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، ثم اتسعت مظلة عطائه لتفيض بالخير إلى الولايات المتحدة في 2005، وصولاً إلى في 2014، ولا يزال السباق يقام سنوياً في تلك المحطات ويقدم العون والمساعدات الخيرية للمراكز العلاجية والصحية».

وأكد الدكتور شريف أبو النجا، المؤســس والرئيس التنفيــــذي للمستشفى الدور الكبير والمساهمة الفعالة للسباق في دعم جهود المستشفى، مشيراً إلى أن الإمارات وقيادتها الرشيدة، كانت ولاتزال لها إسهامات كبيرة في دعم مرافق المستشفى، وشــــــراء الأجهـــزة المتطورة.

وأضـــــاف أن إدارة المستشفى وعرفاناً منها بهذا الجميل، أقامت مجسماً متحركاً فـــي مدخلها الرئيسي لصورة المغفور له الشيخ زايد، وجاءت اليوم لتوجّه الشكر للقائمين على السباق الخيري.

حضر فعاليات حفل التكريم الدكتور علي العبيدلي، رئيس اللجنة الوطنية لزراعة الأعضاء، ومحمد يوسف الفهيم، الأمين العام بالإنابة، نائب الأمين العام للخدمات المساندة بالهلال الأحمر، وشيخة الكعبي، الرئيسة التنفيذية لـ«إرث أبوظبي»، ويعقوب السعدي، مدير قنوات أبوظبي الرياضية، وعبد الرحيم الزرعوني، مدير مكتب الاتصال المؤسسي فـي مجلس أبوظبي الرياضي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا