الارشيف / رياضة / الطريق

بطولات حُسمت في .. ألمانيا تحقق كأس العالم الرابعة في تاريخها

بتاريخ 17 ، الموافق 14 يوليو 2014، حقق المنتخب الألماني، الفوز على نظيره المنتخب الأرجنتيني، بهدف نظيف، على ملعب "ماراكانا" التاريخي، في نهائي كأس العالم 2014 بـ"مونديال البرازيل"، ليحقق بذلك اللقب الرابع في تاريخ المانشافت.

وكان منتخب المانشافت قد تأهل إلى المباراة النهائية بعد فوزه على صاحب الأرض والجمهور منتخب البرازيل، بنتيجة 7-1.
وعلى الجانب الآخر تأهل منتخب التانجو، إلى نهائي كأس العالم، بعد أن تخطى منتخب هولندا، بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.


جاء الهدف الوحيد في المباراة بتوقيع اللاعب البديل ماريو جوتزة، في الدقيقة 113، من زمن الشوط الثاني الإضافي، ليقود منتخب بلاده للفوز وتحقيق اللقب الرابع.

وحصل الأرجنتيني ليونيل ، على جائزة أفضل لاعب خلال البطولة، وجاء في المركز الثاني الألماني توماس مولر، وحصل الهولندي آرين روبن على المركز الثالث.

وتوّج الكولمبي خاميس رودريجيز، على جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في البطولة بإحرازه 6 أهداف.

وبدأ منتخب ألمانيا المباراة النهائية بتشكيلة تضم كل من: مانويل نوير - هوفيديس - ماتس هوميلس - كرامر - باستيان شفاينتشتايجر - مسعود أوزيل - كلوزة - توماس مولر - فيليب لام - توني كروس - جيرو بواتينج.

وعلى الجانب الآخر جاءت تشكيلة الأرجنتين كالتالي: روميرو - جاراي - زاباليتا - بيليا - بيريز - هيجواين - ماسكيرانو - ديميكيلس - ميسي - روخو - لافيتزي

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا