الارشيف / رياضة / عكاظ

اتصال «السير» أوقف «الخيانة»

كشفت تقارير صحفية في إنجلترا أن أسطورة التدريب، سير أليكس فيرغسون، حث النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على العودة إلى ناديه الأسبق، الإنجليزي. وتسبب الإعلان عن عودة رونالدو إلى مانشستر يونايتد في حالة من الغضب بين جماهير المنافس المحلي مانشستر سيتي، خاصة وأن التكهنات أشارت مؤخراً إلى احتمال انتقال لاعب نادي الإيطالي إلى السيتيزن.

وأفادت معلومات لصحف «مانشستر إيفينينج» و«ديلي ميرور» و«صن» البريطانية بأن فيرغسون، الذي كان يدرب يونايتد في الفترة بين 1986 حتى 2013، أجرى اتصالاً هاتفياً مع رونالدو مع تزايد الشائعات حول انتقاله إلى مانشستر سيتي.

تجدر الإشارة إلى أن رونالدو تدرب تحت قيادة فيرجسون في مانشستر يونايتد في الفترة بين عام 2003 و2009، حصل خلالها الفريق الإنجليزي على 3 بطولات دوري وبطولة دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس العالم للأندية وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

ويعتبر فيرجسون الأب الروحي لرونالدو (36 عاماً) في عالم الرياضة.

كما اتصل زملاء سابقون لرونالدو في مانشستر يونايتد لإقناعه بالعودة إلى ناديه القديم. وقال القائد السابق للفريق ريو فرديناند إنه تبادل رسائل مع رونالدو أكثر من الرسائل التي تبادلها معه منذ رحل عن مانشستر. وثمة شكوك في أن جهود الإقناع هذه كانت ضرورية، إذ إن هناك عدة تقارير إعلامية تشير إلى أن مانشستر يونايتد كان مهتماً منذ فترة طويلة بعودة رونالدو وبأنه كان يجري معه محادثات سرية منذ شهور. وأنهى رونالدو الموسم الماضي في صدارة ترتيب هدافي الدوري الإيطالي (29)، ليصبح أول لاعب يحقق هذا الإنجاز في ثلاثة من الدوريات الخمسة الكبرى، بعد إنجلترا مع مانشستر يونايتد وإسبانيا مع ريال مدريد. ويغادر مدينة تورينو مع لقبين في الدوري الإيطالي، في الكأس المحلية وفي كأس السوبر الإيطالية. أما في دوري أبطال أوروبا، وعلى رغم عدم تجاوز يوفنتوس الدور ربع النهائي في ثلاثة مواسم، فإن رونالدو عزّز مكانته كأفضل هداف للمسابقة القارية الأم مع 134 هدفاً مقابل 120 لميسي. مع 783 هدفاً في مسيرته الاحترافية، منها 109 مع منتخب بلاده، تجاوز الـ«دون» الرقم الرائع للجوهرة البرازيلية «بيليه» (767) ويصبو لتحطيم رقم التشيكي جوزيف بيكان (805).

وتحدثت تقارير عدة عن الراتب الذي سوف يتقاضاه النجم البرتغالي في صفوف مانشستر يونايتد، في حين أكدت وسائل إعلام بريطانية أنه سيكون اللاعب الأعلى أجرًا في قائمة الشياطين الحمر.

ووفقًا لصحيفة «ميرور» البريطانية، فإن رونالدو سيصبح اللاعب الأعلى أجرًا في تشكيلة المدرب النرويجي أولي غونار سولشاير، وذلك على الرغم من تضحيته بجزء كبير من راتبه الذي كان يتقاضاه في صفوف يوفنتوس.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن رونالدو وافق على التضحية بحوالى 6 ملايين جنيه إسترليني من راتبه الذي يتقاضاه في يوفنتوس، من أجل إتمام صفقة انتقاله لمانشستر يونايتد.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن النجم البرتغالي سوف يحصل على 385 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا (20 مليون جنيه إسترليني سنويًا) مع مانشستر يونايتد، وذلك وفقًا لاتفاق وكيل أعماله خورخي مينديز مع إدارة النادي الإنجليزي.

وكان رونالدو قد دافع عن ألوان مانشستر يونايتد تحت قيادة السير أليكس فيرغسون خلال الفترة بين عامي 2003 و2009، وتوج رفقته بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز 3 مرات، كما توج بلقب دوري أبطال أوروبا مرة واحدة كانت في عام 2008.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا