الارشيف / رياضة / العين الاخبارية

هداف دوري أبطال أوروبا.. نجم أياكس يكسر رقم هالاند أمام عينيه

واصل الإيفواري سيباستيان هيلير تألقه مع أياكس أمستردام الهولندي في دوري أبطال أوروبا، وقاده لفوز عريض على بروسيا دورتموند الألماني.

وسجل هيلير هدف أياكس الرابع في المباراة التي أقيمت بملعب "يوهان كرويف أرينا" معقل الفريق الهولندي، في الجولة الثالثة من دور المجموعات، ليرفع رصيده إلى 6 أهداف في النسخة الحالية من البطولة، ويتصدر جدول ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا.

وبهذا تمكن هيلير من معادلة رقم النرويجي إيرلينج هالاند، نجم هجوم بروسيا دورتموند، كثاني لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يسجل 6 أهداف أو أكثر في أول 3 مباريات له بالبطولة.

وحقق لاعب أياكس أمستردام هذا الإنجاز أمام أنظار هالاند، الذي كان حاضرا في اللقاء ولم يتمكن من التسجيل أو الصناعة على مدار 90 دقيقة.

وكان هالاند (21 عاما) لعب لأول مرة في مسيرته بدوري أبطال أوروبا مع سالزبورج النمساوي، فريقه السابق، في موسم 2019-2020.


وفي الموسم المذكور أحرز هالاند 3 أهداف في الفوز (6-2) على جينك البلجيكي، ثم سجل هدفا في الخسارة (3-4) أمام الإنجليزي، قبل أن يسجل ثنائية فريقه في الخسارة (2-3) أمام نابولي الإيطالي، ليصبح أول لاعب يسجل 6 أهداف في أول 3 مباريات له بالبطولة.

وكان هيلير صاحب الـ27 عاما سجل رباعية في فوز أياكس (5-1) على سبورتنج لشبونة البرتغالي في الجولة الأولى من الموسم الحالي، ثم سجل هدفا في انتصار فريقه (2-0) على بشكتاش التركي، قبل أن يضيف هدفه السادس بهز شباك دورتموند.

يذكر أن هيلير يعتلي صدارة ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا في نسخته الحالية برصيد 6 أهداف، يليه نجم ليفربول الإنجليزي، وأداما تراوري (شيريف تيراسبول المولدوفي) وأنطونيو شولاك (مالمو السويدي)، بـ5 أهداف لكل منهم.

جدول ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا موسم 2021-2022:

سيباستيان هيلير - أياكس - 6 أهداف

محمد صلاح - ليفربول - 5 أهداف

أداما تراوري - شيريف تيراسبول - 5 أهداف

أنطونيو شولاك - مالمو - 5 أهداف

روبرت ليفاندوفسكي - بايرن ميونخ - 4 أهداف

كريستوفر نكونكو - لايبزيج - 4 أهداف

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا