الارشيف / رياضة / العين الاخبارية

دوري أبطال أوروبا.. رأس رونالدو تنقذ يونايتد.. وقطار بايرن يدهس بنفيكا

أنقذ كريستيانو رونالدو فريقه من التعثر في دوري أبطال أوروبا، بقيادته لفوز قاتل على أتالانتا الإيطالي بنتيجة 3-2.

الفريق الإيطالي باغت "الشياطين الحمر" بهدفين متتاليين في الشوط الأول، وبالتحديد في الدقيقتين 15 و28 عن طريق ماريو باشاليتش وميريح ديميرال.

وقلص يونايتد النتيجة مع بداية الشوط الثاني عن طريق ماركوس راشفورد في الدقيقة 53 قبل أن ينجح المدافع الإنجليزي هاري ماجواير في إدراك التعادل مع حلول الدقيقة 75.

وبعد هدف راشفورد، بلغت أهداف مانشسستر يونايتد تحت قيادة مدربه أولي جونار سولشاير في كافة البطولات، 300 هدف.

واستمر طوفان هجمات الشياطين الحمر على مرمى أتالانتا، حتى نجح كريستيانو رونالدو في تحويل عرضية لوك شو بضربة رأسية إلى داخل الشباك قبل نهاية الوقت الأصلي بـ9 دقائق.

وفي المجموعة ذاتها، تمكن فياريال الإسباني من إسقاط يونج بويز السويسري في عقر داره بنتيجة 4-1.

وارتقى مان يونايتد بهذا الانتصار إلى صدارة المجموعة بعدما وصل إلى النقطة 6، ليأتي بعده فياريال بفارق نقطتين، متقدما على أتالانتا بفارق الأهداف، فيما تذيل يونج بويز الترتيب برصيد 3 نقاط.

وللمرة الثالثة في تاريخه بدوري الأبطال، ينجح المان يونايتد في تحقيق الفوز بعد تأخره بهدفين أو أكثر، حيث لا يوجد فريق آخر تمكن من تحقيق ذلك سوى مواطنه أرسنال.

وللمرة الثانية في مسيرته، ينجح رونالدو في هز الشباك في 3 مباريات متتالية بقميص اليونايتد بدوري الأبطال، بعدما فعلها لأول مرة في نوفمبر 2007.

وانضم أتالانتا إلى قائمة ضحايا رونالدو في دوري الأبطال، ليتمكن "الدون" من الانفراد بالرقم القياسي بالتسجيل في 38 فريقا مختلفا، وهو ما لم يحققه أي لاعب آخر.

وبعد هدفه الليلة، وصل رونالدو إلى الهدف الـ140 من الضربات الرأسية على مدار مسيرته مع الأندية ومنتخب البرتغال.

طوفان

في المجموعة الثامنة، اكتسح تشيلسي الإنجليزي ضيفه السويدي مالمو بـ4 أهداف دون رد على ملعب ستامفورد بريدج بالعاصمة لندن.

رباعية "البلوز" جاءت عن طريق أندرياس كريستينسين وجورجينيو " ثنائية من ركلتي جزاء" وكاي هافيرتز، وذلك في الدقائق 9، 21، 48، 57


وفي ذات المجموعة، قاد السويدي ديان كولوسيفسكي فريقه الإيطالي لفوز قاتل خارج الديار على حساب زينيت الروسي بهدف دون رد.

وسجل النجم السويدي هدف المباراة الوحيد قبل نهايتها بـ4 دقائق فقط، ليحصد اليوفي العلامة الكاملة بوصوله إلى 9 نقاط.

وعزز يوفنتوس صدارته للمجموعة الثامنة، متقدما على تشيلسي بفارق 3 نقاط، فيما احتل زينيت المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ليتذيل مالمو الترتيب بدون رصيد.

ولأول مرة منذ موسم 2018-2019، يتمكن يوفنتوس من الفوز بالجولات الـ3 الأولى في دور المجموعات،، لينجح الفريق في تكرارها تحت قيادة ماسيميليانو أليجري، الذي حققه في المرة السابقة.

بايرن ميونخ.. قطار لا يتوقف

على صعيد المجموعة الخامسة، تواصلت انتصارات بايرن ميونخ الألماني بلا توقف، وذلك بعد فوز العملاق البافاري الكاسح على بنفيكا البرتغالي بنتيجة 4-0.

وشهدت المباراة تسجيل البايرن هدفين ألغاهما الحكم بعد الاستعانة بتقنية الفيديو، قبل أن ينجح ليروي ساني في تسجيل هدف من ركلة حرة نفذها بإتقان مع حلول الدقيقة 70.

وفي الدقائق الأخيرة، سجل البايرن 3 أهداف أخرى عبر ساني وروبرت ليفاندوفسكي، فيما تكفل إيفرتون لاعب بنفيكا بتسجيل هدف بالخطأ في مرمى فريقه.

فوز بايرن أذاق بنفيكا أثقل هزيمة في ملعبه على مدار تاريخ مشاركاته في دوري أبطال أوروبا، بعدما استقبل لأول مرة 4 أهداف في معقله.

الانتصار منح بايرن العلامة الكاملة بوصوله للنقطة 9، ليواصل تصدره للمجموعة بفارق 5 نقاط عن بنفيكا "الوصيف".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا