الارشيف / رياضة / العين الاخبارية

الخبراء يحللون.. لماذا غاب طارق حامد وزيزو عن قائمة منتخب ؟

أثار البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب منتخب ، حالة من الجدل، بعد إعلانه عن القائمة التي تستعد لخوض مباراتي الحسم في تصفيات كأس العالم.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة أنجولا، يوم 12 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، في الجولة الخامسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، قبل أن يستضيف الجابون في الجولة السادسة والأخيرة يوم 16 من الشهر نفسه.

وتسببت اختيارات كيروش في حالة من الجدل، لا سيما بعد استبعاد طارق حامد وأحمد سيد "زيزو"، لاعبي الزمالك، ورمضان صبحي وإبراهيم عادل، لاعبي بيراميدز، بالإضافة إلى ياسر إبراهيم مدافع الأهلي.

وحرصت "العين الرياضية" على التواصل مع العديد من خبراء كرة القدم المصرية، للتعليق على اختيارات المدرب البرتغالي لقائمة منتخب مصر.

قاعدة جديدة

سمير كمونة، نجم الأهلي السابق، أكد أن كيروش يسعى لزيادة قاعدة المنتخب خلال الفترة المقبلة، بدليل اختياره لعناصر جديدة، سواء في المعسكر الأول له أو المعسكر الحالي.

وأوضح: "كيروش فاجأ الجميع بمشاركة عمر مرموش أساسيا في مباراة ، ونجح اللاعب في لفت الأنظار".

وفيما يتعلق بغياب طارق حامد، قال كمونة: "وجود محمد النني وعمرو السولية وحمدي فتحي في مركز محور الارتكاز يأتي لطربقه لعب المدير الفني الخاصة بالاعتماد علي لاعبين لديهم مهام هجومية، بجانب الواجبات الدفاعية".

وأضاف: "هذا الأمر ينطبق علي الثلاثي الذي تم اختياره، علي عكس طارق حامد الذي يجيد اللعب الدفاعي بشكل أكبر".

وأردف: "أما غياب زيزو فهو أمر طبيعي، نظراً لأن مركزه يضم عناصر مهمة وأساسية مثل ومصطفي فتحي".


عامل السن

في المقابل، أبدى رضا عبدالعال، نجم الزمالك والأهلي السابق، موافقته على القائمة التي أعلنها كيروش، لا سيما استبعاد طارق حامد، لكنه أبدى تعجبه من ضم عبدالله السعيد الذي يبلغ من العمر 37 عاما.

وواصل: "كان يجب على كيروش أن يستبعد محمود علاء من قائمة منتخب مصر بعد مستواه في مباراة الأهلي".

وتابع: "المدير الفني للمنتخب مجبر على ضم محمد مجدي قفشة ومحمد شريف بعد تألقهما مع الأهلي، و تعلم الدرس بعد استبعادهما من مبارتي ليبيا".


قرار غريب

من جانبه، أكد أحمد عيد عبد الملك، نجم الزمالك السابق، أن استبعاد الثلاثي صبحي وطارق حامد وأحمد سيد زيزو من المنتخب قرار غريب.

وأشار عبدالملك إلى تألق الثلاثي في الفترة الأخيرة، وهو ما يثير استغرابه من هذا القرار، مبديا في الوقت ذاته احترامه لاختيارات الجهاز الفني للمنتخب، لاسيما وأن كيروش هو المسؤول الأول والأخير عن اختياراته.

وأوضح نجم الزمالك السابق أن عودة محمد مجدي قفشة ومحمد شريف للمنتخب أمر منطقي، في ظل تألقهما في الفترة الماضية مع الأهلي، وحاجة المنتخب لمجهوداتهما.

الناقد الرياضي علاء عزت وافق عبدالملك فيما يتعلق باستبعاد زيزو، معتبرا أنه علامة الاستفهام الوحيدة في اختيارات كيروش، في ظل المستويات المميزة التي يقدمها.

وأكمل: "استبعاد طارق حامد منطقي لأن مستواه متراجع في الفترة الأخيرة، واللاعب يحتاج لإعادة حساباته".


وأضاف عزت أن اختيار أحمد ياسين، مدافع البنك الأهلي، لقائمة "الفراعنة" أمر جيد لأنه لاعب متميز، وظهر بصورة جيدة في المباريات التي خاضها مع فريقه في الفترة الماضية.

وأثنى الناقد الرياضي على قرار كيروش بإعادة قفشة ومحمد شريف بعد تألقهما مع الأهلي، خاصة وأنهما من العناصر المؤثرة في صفوف الفريق والمنتخب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا