الارشيف / رياضة / العين الاخبارية

أبرزها عقدة تشافي.. 8 أرقام تشعل مباراة إنتر ميلان وبرشلونة

يواجه برشلونة الإسباني مضيفه إنتر ميلان الإيطالي في مواجهة هامة للغاية في مجموعات دوري أبطال أوروبا 2022-2023.

ويحتضن ملعب "سان سيرو" المواجهة المرتقبة بين إنتر ميلان وبرشلونة، مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وقبل موقعة الفريقين، هناك قواسم مشتركة جمعت بين إنتر ميلان وبرشلونة، بعد خوضهما مباراتين في المجموعة الثالثة، حيث فاز كلا الفريقين على فيكتوريا بلزن وخسر كل منهما 0-2 أمام بايرن ميونخ الألماني.

وإذا واصل بايرن سلسلة انتصارته، فإن هاتين المواجهتين المتتاليتين بين إنتر ميلان وبرشلونة في الجولتين الثالثة والرابعة ستحدد بنسبة كبيرة هوية الفريق المتأهل صاحب المركز الثاني خلف نظيره البافاري.


وتستعرض "العين الرياضية" عبر التقرير التالي أبرز ملامح موقعة الفريقين المُرتقبة في دوري أبطال أوروبا.

انتصار مميز وسط تاريخ سلبي لإنتر

لم يفز إنتر ميلان سوى في مباراتين فقط من أصل 14 مواجهة أوروبية أمام برشلونة، مقابل التعادل في 4 مباريات والخسارة في 8 مناسبات.

وكان الفوز الأول في بطولة كأس المعارض 1970 بنتيجة 2-1، والثاني في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال 2010 بنتيجة 3-1، وحقق اللقب في .


وخسر إنتر ميلان 6 مباريات جمعته ببرشلونة في دور المجموعات لدوري الأبطال، كثاني أكثر فريق خسر أمامه، أما أكثر فريق تعرض للخسارة على يد البارسا فهو سلتيك الأسكتلندي (8 هزائم).

ومن بين انتصارات برشلونة على إنتر، حقق الفريق الكتالوني الفوز بإيطاليا في مباراتين فقط، وفصل بينهما 60 عاما، حيث جاء الأول عام 1959 في كأس المعارض، والأخير عام 2019 في دوري الأبطال.


يأتي هذا في الوقت الذي يعاني فيه النيراتزوري على ملعبه، حيث خسر في آخر مباراتين له بملعب جوسيبي مياتزا أمام وبايرن ميونخ بنفس النتيجة 0-2.

وفي حالة تلقي الهزيمة أمام برشلونة، ستكون هذه المرة الثانية في تاريخ النادي التي يتعرض فيها لـ3 هزائم متتالية على أرضه في دوري الأبطال، بعد ما حدث الأمر نفسه بين شهري فبراير/شباط وسبتمبر/أيلول 2011.

عقدة تشافي

وخسر برشلونة 3 من آخر أربع 4 لعبها خارج أرضه في دور المجموعات لدوري الأبطال، مقابل تحقيق انتصار وحيد، والمفارقة أنها نفس عدد الهزائم التي تلقاها الفريق في الـ25 مباراة السابقة، مقابل 15 انتصارا و7 هزائم.

وأصبح تشافي هرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام بايرن ميونخ ثاني مدرب للبارسا يتعرض للخسارة في أول مباراتين له خارج أرضه بدوري الأبطال، متساويا مع الهولندي لويس فان جال في عام 1997.


كما يواجه تشافي عقدة أمام إنتر كلاعب، حيث لعب 3 مرات أمام الفريق الإيطالي في ملعب جوسيبي مياتزا بدوري أبطال أوروبا، دون أن يحقق أي فوز، حيث تعادل في مباراتين وخسر في مباراة، كأكثر ملعب لم يعرف فيه الفوز خلال مسيرته بقميص برشلونة بعد ستامفورد بريدج معقل (4 هزائم وتعادل).

وكان تشافي لاعبا في صفوف برشلونة حينما خسر الفريق أمام إنتر ميلان في المربع الذهبي لنسخة 2010 من دوري الأبطال.

وخسر برشلونة 1-3 في مباراة الذهاب وفاز 1-0 إيابا أمام إنتر ميلان، الذي تُوج بلقب هذه النسخة من البطولة القارية تحت قيادة مدربه البرتغالي السابق جوزيه مورينيو، ليركض "السبيشال وان" فور نهاية المباراة في ملعب "كامب نو" في احتفال أيقوني.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا