الارشيف / رياضة / العين الاخبارية

من عدو .. درس مجاني لإنقاذ صديق

تطوع جاري نيفيل، نجم السابق، لتعليم ترينت ألكسندر أرنولد، ظهير ، أساسيات الدفاع، بعد تراجع مستواه مؤخرا.

وأصبحت الأضواء مُسلطة على أرنولد في الفترة الأخيرة بعد ارتكابه أخطاء دفاعية قاتلة، دفع ليفربول ثمنها بالتعثر في عدة مباريات.

وتعتمد خطة يورجن كلوب، مدرب ليفربول، على الاستعانة بالأظهرة في مراكز متقدمة بالملعب لمساندة الهجوم، ما ينتج عنه ثغرات في الخط الخلفي.

وأثناء ظهوره كمحلل عبر قناة "سكاي سبورتس" التلفزيونية البريطانية، وجّه جاري نيفيل، بعض التعليمات والنصائح لأرنولد من أجل تحسين مستواه الدفاعي، تتعلق بالتمركز الصحيح وطريقة الركض أثناء الدفاع.

ونهض نيفيل من مقعده لتوضيح واحد من الأخطاء التي يرتكبها زميل محمد صلاح في ليفربول، حيث ذكر أنه "يركض دائما في وضع مستقيم".

ولفت المدافع السابق أن هناك 4 أمور يجب أن يتحسن فيها ألكسندر أرنولد، وهي مسح الملعب بنظره عند الدفاع من موقع بعيد، والركض السريع للخلف، والحفاظ على وضعية جسد ثابتة، والتحقق من المسافات بشكل دقيق.


وبالرغم من أن قائد مانشستر يونايتد السابق يشتهر بكونه أحد أشهر أعداء الغريم ليفربول،

فإن ذلك لم يمنعه من أن يمتدح أرنولد، حيث قال عنه: "لا يمكن لظهير أيمن رأيته في هذا البلد أن يفعل ما يمكنه فعله".

صديق

في ظل تراجع مستواه هذا الموسم، تحوم الشكوك حول إمكانية مشاركة أرنولد مع منتخب إنجلترا في بطولة كأس العالم 2022، التي تنطلق الشهر المقبل.

أرنولد ابتعد بالتدريج عن منتخب إنجلترا في الآونة الأخيرة، وقرر المدرب جاريث ساوثجيت استبعاده من قائمة "الأسود الثلاثة" في فترة التوقف الدولي الماضية في شهر سبتمبر/أيلول.

وأشارت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إلى أن اللاعب صاحب الـ23 عاما قد يفقد فرصة المشاركة مع منتخب إنجلترا في كأس العالم 2022 بسبب تراجع مستواه هذا الموسم.

جدير بالذكر أن أرنولد شارك في 10 مباريات مع ليفربول بمختلف المسابقات الموسم الحالي، سجل خلالها هدفين ولم يقدم تمريرات حاسمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا