الارشيف / رياضة / العين الاخبارية

تحليل مباراة الأرجنتين والمكسيك.. يُخرج "التانجو" من دائرة الشك

أعاد الأسطورة ليونيل منتخب بلاده الأرجنتيني إلى أجواء بطولة كأس العالم بإسقاط نظيره المكسيكي.

وقاد ليونيل ميسي منتخب الأرجنتين للفوز على نظيره المكسيكي 2-0، السبت، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب لوسيل ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة لبطولة كأس العالم.

وتحت أنظار 88.966 مشجعا في أعلى حضور جماهيري في مونديال قطر حتى الآن، إعاد منتخب الأرجنتين إحياء آماله في بلوغ دور الـ16 للمسابقة بعدما افتتح مشواره بهزيمة مفاجئة على يد المنتخب بنتيجة (1-2)

تشكيل الأرجنتين والمكسيك

شهد تشكيل الأرجنتين بعض التغييرات لكن ليونيل سكالوني واصل اعتماده على طريقته المعتادة (4-4-2).

وتواجد إيميليانو مارتينيز في حراسة المرمى، وأمامه جونزالو مونتيل وليساندرو مارتينيز ونيكولاس أوتاميندي وماركوس أكونيا في الدفاع، وجويدو رودريجز، رودريجيو دي بول، أليكسس ماك أليستر وأنخيل دي ماريا في الوسط، مع الاعتماد على ليونيل ميسي ولاوتارو مارتينيز في الهجوم.

وعلى الجانب الآخر، دفع الأرجنتيني الآخر جيراردو مارتينو مدرب المكسيك بالتشكيل الآتي: جيرميو أوتشوا، سيزار مونتيس، نيستور أراوخو، هيكتور مورينو، كيفين ألفاريز، هيكتور هيريرا، أندريس جواردادو، لويس تشافيز، خيسوس جالاردو، هيرفينج لوزانو، أليكسس فيجا.


شوط باهت

لم تسفر الـ20 دقيقة الأولى عن أي خطورة من جانب منتخب الأرجنتين أو المكسيك وسط تبادل الكرة في وسط الملعب دون الوصول إلى مرمى أي من إيميليانو مارتينيز وجييرمو أوتشوا.

وكان منتخب الأرجنتين الطرف الأفضل في النصف ساعة الأولى حيث اعتمد على ليونيل ميسي في صناعة اللعب في الوقت الذي حاول فيه لاعبو المكسيك إيقافه بكافة الطرق الممكنة، وسط سيطرة لاعبي التانجو على الكرة في أغلب الفترات لكن بلا أي تهديد.

ووسط سيطرة على الكرة وصلت إلى 67% لمنتخب الأرجنتين، كانت هناك تسديدة وحيدة على المرمى لخَّصت أحداث الشوط الأول، وكانت من نصيب منتخب المكسيك من ركلة حرة أمسك بها الحارس الأرجنتيني مارتينيز.

جدير بالذكر أن منتخب المكسيك حافظ على صلابته في الشوط الأول بمباريات كأس لعالم، حيث أنه لم يستقبل أي أهداف في الشوط الأول في آخر 10 مباريات له في المونديال.


ارتفاع إيقاع المباراة

لم تختلف بداية الشوط الثاني عن الأول كثيرا واستمر الاستحواذ السلبي للاعبي الأرجنتين على الكرة وسط تمركز لاعبي المكسيك في منطقتهم، حتى جاءت أول تسديدة من النجم ليونيل ميسي في المباراة من ركلة حرة ومرت فوق المرمى.

اختلف الأمر بعد مرور 10 دقائق من عمر الشوط الثاني وارتفع إيقاع لاعب الأرجنتين، وكان اعتماد اللاعبين على أنخيل دي ماريا في الجبهة اليمنى الذي كان يستغل سرعته ومهارته قبل إرسال عرضيات متقنة لزملائه داخل منطقة الجزاء.

وعندما تكون الكرة بحوذة لاعبي المكسيك، كان ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين يمنح تعليمات للاعبيه بضرورة نظام الضغط العالي أملا في استغلال أي خطأ.

ميسي المنقذ

غابت الحلول عن المنتخب الأرجنتين، لكنه لم تغب عن ليونيل ميسي قائد الفريق الذي انتظر حتى الدقيقة الـ64 ليطلق تصويبة صاروخية أرضية من خارج منطقة الجزاء ليسكن بها الكرة في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس جيرميو أوتشوا الذي لم يتمكن من التصدي لها.


انهارت معنويات لاعبي المكسيك بعد استقبال الهدف المباغت، وتفكَّكت دفاعات الفريق بعدما ظل متماسكا لمدة ساعة كاملة من اللعب، وهو ما دفع سكالوني لإجراء تغييرات جديدة لإنعاش الجانب الهجومي للألبيسلستي أملا في قتل المباراة.

ولم يهدأ المنتخب الأرجنتيني بعد الهدف واستمرت محاولاته لمضاعفة النتيجة، حتى نجح البديل الشاب إنزو فرنانديز في تسجيل الهدف الثاني بالدقيقة الـ87 بعدما تلقى تمريرة من ليونيل ميسي ليطلق الكرة بتسديدة رائعة في شباك المنتخب المكسيكي وتصبح النتيجة 2-0.

وظلت النتيجة على حالها حتى أطلق حكم المباراة صافرة معلنا حصد منتخب الأرجنتين أول 3 نقاط له في المجموعة، ليحتل المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف بولندا التي سيلعب معها يوم الأربعاء المقبل في الجولة الثالثة من دور المجموعات، في مواجهة مصيرية ستلعب دورا كبيرا في التأهل.

وظهر ميسي في أثناء احتفاله بالهدف الذي دون به ثامن أهدافه في كأس العالم وكأنه يطمئن جماهير الأرجنتين على مشوار بطل العالم مرتين نحو حصد اللقب الثالث والأول بعد غياب 36 عاما.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا