الارشيف / تكنولوجيا / احداث نت

Tesla تفتح شواحنها الفائقة أمام السيارات الكهربائية ألأخرى بمعيار CCS العالمي

الجمعة ، 27 يناير 2023 الساعة 11:45 (احداث نت / ليث محمد)

قد يظهر أول شاحن Tesla Supercharger متوافق مع CCS مع كشك Magic Dock قريبًا جدًا في محطة Hawthorne بالقرب من Tesla's Design Studio في كاليفورنيا وفي السابق أشارت أسعار خطة الاشتراك المسربة لغير مالكي Tesla الذين يرغبون في استخدام شبكة Supercharger دون سحب محول إلى رسوم شهرية سخية بالإضافة إلى خيار PAYG. بحسب ما ذكره موقع notebookcheck.

بعد فتح مصادر مجموعة الشحن الخاصة بها لصانعي السيارات الكهربائية الآخرين وتسميتها نظام الشحن في أمريكا الشمالية (NACS) تستعد Tesla الآن للسماح لنفس صانعي السيارات باستخدام معيار CCS العالمي في أكشاك Supercharger في الولايات المتحدة مباشرة ويمكن تسمية محطات NACS / CCS Supercharger المدمجة الرائعة باسم Magic Docks ويبدو أنها تشتمل على محول CCS قابل للفصل على الموصل القياسي بحيث يمكن شحن Tesla وغير Tesla الكهربائية من نفس الكشك.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

لأول مرة.. أمير كرارة يقوم بدور كوميدي في فيلمه الجديد "يوم استقالة مجرم"

للعائلة المصرية.. سعر سوزوكي أرتيجا الجديدة

ليه ترفض حضور جنازة الفنانين وتهرب من قبورهم؟ إجابة صادمة من محيي إسماعيل؟!

عائلة يحيي الفخراني الأقرب لي.. هذا ما قالته صابرين!

تسريب مواصفات هاتفي G23 وMoto G13 الجديدة

ببدلة " تحفة".. زفاف الفنان علي ربيع المفاجئ يفجّر ضجة ويصدم الجميع - صور

لن تتوقع كيف استقبل تركي آل الشيخ جورج وسوف في أول زيارة له للسعودية بعد وفاة نجله

سألوا يسرا عن رأيها الصريح في فاتن حمامة ففاجأت إجابتها الجمهور: "التواضع لله فعلاً"!!

رأيك إيه في سهير المرشدي؟ إجابة صادمة من طارق الشناوي؟!

ارتباط ابن أحمد السقا "ياسين" من ابنة ممثل شهير يشعل مواقع التواصل.. ما القصة؟!

في حين كان من المتوقع أن يتم طرح Magic Dock Superchargers في العام الماضي إلا أن شهر يناير لا يزال قريبًا جدًا من هذا الإطار الزمني التعسفي وقد نكون على وشك أن نشهد الافتتاح الكبير لشبكة Supercharger من Tesla لجميع المركبات الكهربائية الأخرى قريبًا حيث حصلت الأكشاك المتوافقة مع CCS بالفعل على أول مرشح داخل التطبيق.

عند تشغيل خيار "Charge your Non-Tesla" في الهاتف المحمول لاحظ المستخدمون أن محطة Supercharger القريبة - في Hawthorne ، CA - مُدرجة على أنها "متوافقة مع CCS" والانتقال إلى خيارات اختيار المماطلة كشفت عن صورة Magic Dock . هذا هو الأول من نوعه بالنسبة للولايات المتحدة على عكس أوروبا حيث تقدم Tesla سياراتها وشبكة الشحن مع موصلات ومحولات CCS ولديها أسعار منفصلة أو خطط اشتراك لأصحاب السيارات من غير Tesla.

تقع محطة شحن Hawthorne بجوار Tesla's Design Studio في كاليفورنيا لذا فمن المنطقي أن يقوم صانع السيارات بتجهيزه بـ Magic Dock أولاً لقياس شكله وسلوكه فضلاً عن تسجيل أنماط استخدامه. ومع ذلك يجب أن تكون هذه مجرد بداية ويمكن أن تفتح Tesla قريبًا أبواب توافق Supercharger CCS لأنها تقاتل من أجل قطعة من فطيرة حكومة الولايات المتحدة بقيمة 7.5 مليار دولار مخصصة لإنشاء شبكة شحن EV عبر البلاد.

من أجل التأهل للحصول على الإعانات الفيدرالية يتعين على Tesla ضمان توافق المحطة وجادلت بأنه لا ينبغي إجبارها على تعديل جميع أجهزة الشحن الخاصة بها باستخدام محولات CCS بل الحفاظ على نسبة الأكشاك المنتظمة والمخفضة في كل موقع من مواقع الشاحن الفائق. هذا بالضبط ما يبدو أنه يفعله في Hawthorne حيث تم إدراج كشك تجريبي واحد فقط مع توافق CCS وصورة Magic Dock  وكلاهما تم إزالته لاحقًا كما هو مذكور في التطبيق.

في العام الماضي قامت Tesla أيضًا بتسريب أسعار خطط الاشتراك لسائقي المركبات من غير Tesla الذين قد يرغبون في استخدام شبكة Supercharger الخاصة بها. تم التراجع عن هذا الخيار بسرعة أيضًا ولكن ليس قبل الكشف عن أن Tesla تخطط للحصول على خيار الدفع أولاً بأول مع أسعار أعلى لكل كيلو واط في الساعة  بالإضافة إلى خيار مخفض بشرط أن يشترك المالك في خطة Supercharger الشهرية بسعر 0.99 دولار أمريكي.

نظرًا لأول محطة Magic Dock التي تم تسريبها في الولايات المتحدة وظهور مرشح لأكشاك Supercharger المتوافقة مع CCS فقد يتضح قريبًا ما إذا كان سعر الخطة الشهرية هذا خطأ مطبعي أو عنصرًا نائبًا كما هو الحال في أوروبا فإن خطة الاشتراك لغير- سيارات تسلا أعلى في حين أن سعر الكيلوواط في الساعة يقارب ضعف ما يدفعه مالكو تسلا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة احداث نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من احداث نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا