الارشيف / تكنولوجيا / احداث نت

المدير التنفيذي السابق لـ Lexus يتولى زمام الأمور في شركة Toyota

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

الاثنين ، 30 يناير 2023 الساعة 12:10 (احداث نت / ليث محمد)

تشير التغييرات الكبيرة في Toyota أخيرًا إلى أن الشركة أصبحت جادة بشأن الفصل التالي وسيبقى الرئيس التنفيذي الحالي لشركة Toyota في منصب رئيس مجلس إدارة الشركة بينما سيتولى كبير مسؤولي العلامات التجارية السابق لشركة Lexus مسؤولية Toyota. بحسب ما ذكره موقع arenaev.

لا توجد طريقتان حيال ذلك احتاجت تويوتا إلى تغيير الاتجاه وكانت الشركة تتعامل مع موضوع EV لسنوات وحاولت تجاهله تمامًا في البداية ثم قررت أن العالم بحاجة إلى السيارات الهجينة ورفضت السيارات التي تعمل بالبطارية باعتبارها بدعة حسنا والباقي هو التاريخ.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

صورة الفنانة منة فضالي وهي تلبس الكمامة تثير الجدل في السوشيال ميديا.. ماذا حدث لها؟

هيفاء وهبي بجانب والدتها المصرية والجمهور مصدوم.. "طلعت أجمل من بنتها"!! صورة

طارق الدسوقي يطلب يد ياسمين عز على الهواء: "هبعت أجيب المأذون ونتجوز دلوقتي".. المفاجأة بردها

ياسمين صبري تغيّرت 360 درجة وأصبحت كأنها جورجينا.. ظهور صادم للفنانة فاجأ الجميع: "عملتي إيه في نفسك" - صورة

لن تصدّق كم يبلغ عمر جورجينا شريكة النجم العالمي كرستيانو رونالدو وأم أولاده.. مفاجأة من العيار الثقيل!!

طريقة عمل موس المانجا الباردة في المنزل بسهولة ويسر

موجة جدل واسعة بسبب تغير ملامح دنيا بطمة في ظهورها الأخير

فنان شهير يتقدّم للزواج من ياسمين عز وعلى الهواء مباشرة.. لن تصدّق من يكون وكيف ردّت نجمة الـ MBC دون استحياء!!

هل فعلاً أصبحت الفنانة ياسمين صبري في سن الخمسين؟؟! صدمة بعد الكشف عن عمرها الحقيقي!!

استئصال ذراع الفنانة اليسا في أحد مستشفيات أمريكا يفزع الجمهور وحسابها الرسمي يؤكّد هذا الأمر!!

سيتولى الرئيس التنفيذي الحالي لشركة Toyota أكيو تويودا وهو حفيد المؤسس منصب رئيس مجلس الإدارة في الوقت الحالي ويبدو أنه سيحتفظ ببعض السيطرة  ولكن دور الرئيس التنفيذي يذهب إلى كوجي ساتو  الذي كان له دور أساسي في إستراتيجية العلامة التجارية لكزس.

من الصعب إلقاء اللوم على شركة Toyota في التحرك البطيء فهي شركة ضخمة تنتج ملايين السيارات سنويًا في مصانع منتشرة في جميع أنحاء العالم ولا يمكنها ببساطة تغيير المسار لمجرد نزوة ولكن هذا التغيير في المسار استغرق ما يقرب عقد من الزمان وجلس المسؤولون التنفيذيون في الشركة وشاهدوا العالم يبحر بعيدًا وما زالوا لا يصدقون ذلك.

على مر السنين رفضت تويوتا فكرة السيارات الكهربائية EV ووصفها بأنها بدعة  بل إنها سخرت من بعض الشركات الجديدة والآن وبشكل خجول تمامًا  اعترفت بأن إستراتيجيتها الجديدة مصممة للتنافس مع Tesla ويجب أن يكون ذلك مؤلمًا.

مع الإدارة الجديدة تأتي تغييرات كبيرة أدركت الشركة أخيرًا أن منصة e-TNGA الخاصة بها غير فعالة للسيارات الكهربائية وتعقد عمليات التصميم والتصنيع. كانت المنصة مجرد منصة ICE معدلة وكانت مجرد حل مخصص. تريد تويوتا الآن امتلاك منصة EV مخصصة.

وفقًا للصحافة اليابانية المحلية كان على تويوتا أن تعترف بأنه نظرًا لمنصة e-TNGA المكلفة فإن الشركة ليست قادرة على المنافسة في مجال السيارات الكهربائية لأنها ببساطة لا تستطيع تحقيق أي ربح ومن ثم ستتمتع منصة EV الجديدة والمخصصة بهيكل لوح التزلج وتوفر المرونة لتصنيع العديد من موديلات السيارات المختلفة.

تريد الشركة أن ترى السيارات الكهربائية الأولى القائمة على هذه المنصة الجديدة في وقت ما في عام 2027 ولكن في موعد لا يتجاوز عام 2028. وهذا يعني أن تويوتا bZ4x وإخوتها يمكن أن يكونوا آخر السيارات التي يتم بناؤها على منصة e-TNGA.

في الوقت الحالي يعتبر الرئيس التنفيذي الجديد بمثابة دواسة الوقود ووعد ساتو بأنه "سيبذل كل ما في وسعه" من اجل إنجاح الخطة وهي تسريع تطوير المركبات الكهربائية. دعونا نأمل أن تتمكن دماء الشباب من قلب ثروات تويوتا وتجلب لنا شيئًا نتحمس له. السيارات الكهربائية العادية ببساطة لن تبقي الشركة واقفة على قدميها لفترة أطول.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة احداث نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من احداث نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا