الارشيف / تكنولوجيا / نسائم نيوز

بمساهمة إيلون ماسك.. اختراع شريحة لزرعها بدماغ ذوي الهمم لمساعدتهم على التحرك

كشفت شركة نيورالينك والتي تخصصت في مجال التكنولوجيا العصبية بمساهمة كبيرة من رجل الأعمال إيلون ماسك مؤسس شركة سبيس إكس ورئيسها التنفيذي، عن حصولها على الإذن على إجراءاتها للدراسات على البشر.

ومن المقرر أن نيورالينك سوف تزرع شريحة إلكترونية في الدماغ أطلقت عليها اسم لينك، حيث تساعد مرضى الشلل في تحكماتهم الخارجية، عن طريق الإشارات العصبية لأدمغتهم، الأمر الذي يجعل الكثير من المرضى الغير قادرين على الحركة بشكل كبير يستعيدوا قدراتهم للتواصل مع الآخرين وتحريك الأشياء ويكتبون عن طريق التفكير بعقولهم فقط.

وأكدت شركة نيورالينك أن المرضى الغير قادرين على الحركة سوف يتم تعليمهم طرق التحكم بأجهزة الماوس ولوحات المفاتيح الخارجية، فضلا عن تعليميهم طرق استخدام البلوتوث لتشغيل كل شيء حولهم، وحتى لا يحتاجوا مساعدة أي شخص خلال أي وقت.

وأشارت نيورالينك المتخصصة بمجال التكنولوجيا العصبية، إلى أنها واجهت سابقا إشاعات بأنها تستخدم إجهزة ملوثة ودم ملوث، ولكنها مرت من تلك الإشاعات رغم التعنت الواضح من وزارة النقل الأمريكية تجاهها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نسائم نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نسائم نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.