الارشيف / تكنولوجيا / البوابة العربية للأخبار التقنية

تختبر ميزة حالة البطارية في أندرويد 14

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

تختبر حاليًا ميزة جديدة في أندرويد 14 قد تمكن المستخدمين من الإطلاع على حالة البطارية في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

ووفقًا للباحث المتخصص في نظام أندرويد، ميشال رحمان، في https://twitter.com/MishaalRahman/status/1664340667525373952 له على تويتر، فإن جوجل أضافت قدرات جديدة لواجهات برمجة التطبيقات الخاصة بمدير البطارية BatteryManager APIs في نظام أندرويد 14.

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية

وسوف تسمح هذه القدرات البرمجية الجديدة في النظام للأجهزة بعرض معلومات مفصلة حول حالة البطارية، بما في ذلك عدد دورات شحن البطارية، وسياسة وحالة الشحن، وتاريخ أول استخدام، وتاريخ التصنيع، بالإضافة إلى صحة البطارية.

ورُصدت هذه القدرات الجديدة في النسخة التجريبية الثانية من نظام أندرويد 14 على هواتف بكسل التي تصنعها جوجل.

ومع ذلك، فإن البيانات التي يعرضها النظام بخصوص حالة البطارية تعتمد على إمكانيات الدائرة الكهربية المسؤولة عن شحن البطارية، بالإضافة إلى طبقة تجريد الأجهزة المستخدمة في الهاتف، التي تُعرف اختصارًا باسم HAL، لذا فقد تختلف النتائج اعتمادًا على مكونات كل أو جهاز لوحي.

وسوف تتمكن التطبيقات من عرض نتائج حالة البطارية بفضل الإضافات الجديدة من جوجل في نظام أندرويد، ويتضح ذلك في الصورة المرفقة من يُدعى Batt، الذي يستخدم واجهات برمجة التطبيقات الجديدة لمدير البطارية.

Availo M

OLE5 M

B – T1 M

B – T2 M

ATS-M

m-MT-4

جوجل تختبر ميزة حالة البطارية في أندرويد 14

وسوف تسمح هذه الميزة كذلك للشركات المصنعة لهواتف أندرويد بإتاحة معلومات حول صحة البطارية في واجهة الاستخدام الافتراضية على أجهزتهم، دون أن يضطر المستخدم إلى تنزيل خارجية، وكذلك من أجل ضبط المعلومات المقدمة وجعلها أكثر دقة.

جدير بالذكر أن تعرض بالفعل معلومات متعلقة بصحة البطارية من خلال تطبيق Members، إلا أن بعض المعلومات به قد لا تكون دقيقة.

وكانت آبل قد قدمت لمستخدمي هواتف آيفون ميزة حالة البطارية منذ سنوات، حيث يتمكن المستخدم من خلال قسم البطارية في الإعدادات، الإطلاع على معلومات حول سعة البطارية المتبقية، وأقصى أداء لها، وما إذا كانت البطارية بحاجة إلى الصيانة أم لا.

ويتناقص العمر الافتراضي لبطاريات الليثيوم المستخدم في الهواتف الذكية بشكل عام بمرور الوقت وتتابع دورات الشحن والتفريغ، لذا من الضروري أن يحصل المستخدم على معلومات واضحة بخصوص حالة البطارية، بالإضافة إلى أنها عامل مهم عند تقييم الأجهزة عند إعادة البيع أو الاستبدال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البوابة العربية للأخبار التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البوابة العربية للأخبار التقنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا