الارشيف / تكنولوجيا / العين الاخبارية

جيتكس أفريقيا 2023.. رائدة عالميا في مجال التحول الرقمي الآمن

استعرض مجلس الأمن السيبراني خلال مشاركته في فعاليات معرض جيتكس أفريقيا 2023 الذي عقد في مدينة مراكش بالمغرب تجربة دولة .

وتعتبر التجربة الإماراتية في الأمن السيبراني؛ تجربة رائدة عالميًا في مجال التحول الرقمي الآمن والتصدي للهجمات والتحديات السيبرانية المحتملة وفق منظومة رقمية فائقة التطور تعتمد على التكنولوجيا وتقنيات الذكاء الاصطناعي.

وأكد الدكتور محمد الكويتي رئيس مجلس الامن السيبراني لحكومة دولة الإمارات على أهمية بناء استراتيجية أمن سيبراني فعّالة لتأمين الدول وتضمين المرونة الإلكترونية في استراتيجية الأمن القومي.

وأشار إلى أن جيتكس أفريقيا في دورته الأولى مثل منصة عالمية مهمة قادرة على استشراف المستقبل ودفع الجهود نحو تبني التكنولوجيا في مختلف المجالات بما يعزز جودة الحياة في المجتمعات.

وزار عزيز أخنوش رئيس الحكومة المغربية وعدد من الوزراء الأفارقة جناح مجلس الأمن السيبراني في معرض جيتكس أفريقيا 2023 الذي قدم عرض موسع حول مفهوم الأمن السيبراني وأهميته في صون وحماية الحدود الفضائية للدول.

وأعرب رئيس الحكومة المغربية عن سعادته واعتزازه باستضافة الدورة الأولى لمعرض جيتكس أفريقيا الذي يعَدّ رمزاً من رموز الثراء الثقافي والتطور الحضاري ومناسبة لتسليط الضوء على الجهود المتسارعة في تطوير المواهب والمهارات في مجالات التكنولوجيا والتحول الرقمي.

وهدف معرض جيتكس أفريقيا 2023 إلى تعزيز التعاون الدولي في مختلف المجالات لا سيما الاقتصاد وذلك من خلال إنشاء إطار عمل تنظيمي للأمن السيبراني عابر للقارات لحماية الاقتصاد والبنى التحتية للدول من المخاطر الكبيرة التي تسببها الجرائم الإلكترونية، ودراسة سبل الحماية من التهديدات المحتملة، حيث وفر جيتكس أفريقيا فرصة مهمة لالتقاء عمالقة التكنولوجيا والحكومات والشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة والمبرمجين والمستثمرين والأكاديميين للتعاون واستكشاف مشاريع جديدة.

وشهد معرض جيتكس أفريقيا 2023 الذي امتدت فعالياته خلال الفترة من 31 مايو/أيار حتى 2 يونيو/حزيران الجاري تنفيذ أكبر تمرين سيبراني في أفريقيا برعاية مجلس الأمن السيبراني وذلك بحضور أكثر من 52 دولة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا