الارشيف / تكنولوجيا / العين الاخبارية

وست هام بطلا لدوري المؤتمر الأوروبي على حساب فيورنتينا

تم تحديثه الخميس 2023/6/8 01:24 ص بتوقيت أبوظبي

توج فريق وست هام الإنجليزي بلقب دوري المؤتمر الأوروبي بعد فوزه على فيورنتينا الإيطالي في المباراة النهائية.

وفاز وست هام على فيورنتينا بهدفين مقابل هدف واحد خلال المباراة التي أقيمت على ملعب فورتونا أرينا بالعاصمة التشيكية براغ.

وأصبح النادي الإنجليزي بذلك بطلا للنسخة الثانية من دوري المؤتمر الأوروبي، ليخلف روما الإيطالي على عرش البطولة التي حصد نسختها الأولى الموسم الماضي.

وكان روما بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو حسم لقب النسخة الأولى من دوري المؤتمر الأوروبي العام الماضي، بعد فوزه على فينورد الهولندي بهدف دون رد.

وفي نهائي النسخة الجديدة، تقدم النجم الجزائري سعيد بن رحمة لوست هام من ركلة جزاء في الدقيقة 62، لكن جياكومو بونافينتورا أدرك التعادل لفيورنتينا سريعا بعد 5 دقائق فقط.


وفي الدقيقة الأخيرة من اللقاء سجل جارود بوين هدف الحسم لصالح وست هام، ليمنح الفريق أول لقب كبير في البطولات الأوروبية منذ أكسر من نصف قرن.

وكان وست هام توج بلقب بطولة كأس الكؤوس الأوروبية موسم 1964-1965 كأول لقب قاري كبير في تاريخه، ثم توج في 1999 بلقب بطولة الإنترتوتو التي كان ينظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) لكنها لا تدخل ضمن بطولاته الكبرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.