الارشيف / تكنولوجيا / احداث نت

مشرعون أمريكيون يثيرون المخاوف بشأن رقاقة إيلون ماسك المزروعة في الدماغ

الخميس ، 28 مارس 2024 الساعة 08:59 (أحداث نت/نجوى احمد)

أثار مشروع شركة Neuralink المملوكة للملياردير إيلون ماسك مخاوف المشرعين الأمريكيين حيث تقوم الشركة في الوقت الحالي بإجراء تجارب لرقاقتها المزروعة في الدماغ على البشر. 

وفي رسالة إلى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، قال النائب الديمقراطي، إيرل بلوميناور إنه يشعر بالقلق من تجاهل الإدارة لـ "الأدلة المثيرة للقلق" لانتهاكات الاختبارات على الحيوانات التي أثيرت والتي يعود تاريخها إلى عام 2019 على الأقل.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

"اللي حصل في الكواليس مهزلة".. سمية الخشاب تفجر مفاجأة للجمهور وتكشف ماحدث في اللقطات التي تم حذفها من برنامج رامز جاب من الآخر!

" الغد أسود وعقلكم في رأسكم".. ليلى عبد اللطيف تنهار بالبكاء بسبب توقعاتها وتعترف لأول مرة.. كشفت سر خطير للجمهور !

صورة متداولة بدون فوتوشوب وفلاتر تصدم الجمهور.. كشفت في احدى التصريحات السابقة: أنا حلوة من يومي بدون عمليات تجميل!

"نسيت اننا في شهر رمضان".. شاهدوا أجمل مذيعة في"قناة سكاي نيوز" وقعت في موقف محرج على الهواء مباشرة وفاجأت المخرج بجرائتها؟!

شريف منير يتصدر التريند بـ هاشتاج طلق مراته في الضلمة.. ماذا حدث؟!

سمية الخشاب تتحدث لأول مرة عن اللقطات المحذوفة من برنامج رامز جلال ! لن تتوقعوا ماذا فعل واغضبها؟!

"لم تحترم شهر رمضان".. شاهدوا ماذا فعلت أجمل مذيعة وتسببت بطردها.. المفاجأة بردة فعلها عندما تذكرت أنها في البث !!

"لن يفلت أحد من هذه الكارثة".. توقعات ليلى عبد اللطيف الأخيرة تصدم الجمهور!

ميسي يوجه رسالة للشعب السعودي وهذا موعد اعتزاله كرة القدم

شاهدوا ماذا فعلت ليلى عبد اللطيف؟!.. انهيار سيدة الفلك على الهواء مباشرة بعد فضح توقعاتها وكيف تسببت بدمار هذه الأسرة!

وكتب بلوميناور، الذي يعمل في اللجنة الفرعية للطرق والوسائل المعنية بالصحة في مجلس النواب: "إن هذا الإخفاق المزعوم في اتباع إجراءات التشغيل القياسية قد يعرض سلامة الحيوانات للخطر ويضر بجمع البيانات للتجارب البشرية".

واستشهد بلوميناور أيضًا بتقارير رويترز منذ أواخر عام 2022 والتي وصفت شكاوى الموظفين من "اختراق وظائف" التجارب على الحيوانات بسبب الجدول الزمني المتسارع، مما تسبب في معاناة ووفيات لا داعي لها. 

وطلب النائب من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية توضيح كيفية التوفيق بين التقارير المتعلقة بمثل هذه الأخطاء وقرارها بالسماح بتجربة Neuralink على البشر.

وكانت رويترز قد ذكرت الشهر الماضي أن مفتشي إدارة الغذاء والدواء الأمريكية اكتشفوا مشاكل في حفظ السجلات وضوابط الجودة للتجارب على الحيوانات في شركة Neuralink في يونيو الماضي، بعد أقل من شهر من إعلان الشركة الناشئة أنها حصلت على تصريح لاختبار زرع دماغها على البشر. 

المصدر " "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة احداث نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من احداث نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا