تكنولوجيا / احداث نت

تقارير: مايكروسوفت تعمل على أضخم مشروع للذكاء الاصطناعي مع Open AI

الاثنين ، 01 ابريل 2024 الساعة 03:59 (أحداث نت/نجوى احمد)

كشفت تقارير أن شركة مايكروسوفت وشركة OpenAI المُطورة لـ ChatGPT تعملان على خطط لمشروع مركز بيانات ضخم قد يتكلف ما يصل إلى 100 مليار دولار

ويتضمن المشروع حاسوبًا فائقًا للذكاء الاصطناعي يسمى "Stargate"، ومن المقرر إطلاقه في عام 2028، وفقًا لتقرير من وكالة "رويترز". 

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

يسرا تحكي قصة السيارة المرسيدس في موقف لن تنساه لـ عادل امام.. لن تصدقوا ماذا فعل وفاجئ الجميع!!

"أنا موافق أن زوجتي تتباس في الأفلام ولو موافقتش ابقى منافق".. هادي الباجوري يصدم الوسط الفني بتصريحاته التي رفضها الجمهور!

أول ظهور للفنان محمد هنيدي بعد تعرضه لازمة قلبية حادة!

"كتب لها جوابات بدمه ومات في مستشفى المجانين".. حكاية القبطان الذي أصيب بالجنون بسبب حبه لـ يسرا

"الفيديو الذي يبحث عنه الكثيرون".. شاهدوا كيف انهارت ليلى عبد اللطيف بعد فضح توقعاتها في مقطع مسرب زلزل الوسط الاعلامي !!

المداح 4 الحلقة 21.. حمادة هلال يحرق الجنية مليكة.. وشقيقه يتورط في قتل ابنه! ماذا حدث 

في "بقينا اتنين".. وصول ابن خالة رانيا يوسف من أوروبا يفجر نار الغيرة لدى شريف منير

غير متوقع!! براءة الفنانة نسرين طافش من تهمة البلاغ الكاذب 

ريم البارودي تفجر مفاجأة وتكشف سبب رفضها المشاركة في برنامج رامز جاب من الآخر!!

"الوسط الاعلامي مصدوم من جراءتها في شهر رمضان".. شاهدوا أجمل مذيعة في"قناة سكاي نيوز" وقعت في موقف محرج على الهواء مباشرة!

وصرح أشخاص مطلعون لـ رويترز أن مايكروسوفت ستكون على الأرجح مسؤولة عن تمويل المشروع، والذي سيكون أكثر تكلفة 100 مرة من بعض أكبر مراكز البيانات الحالية.

ومن المقرر أن الكمبيوتر العملاق المقترح، ومقره الولايات المتحدة، سيكون الأكبر في سلسلة من التركيبات التي تتطلع الشركات إلى بنائها على مدى السنوات الست المقبلة.

ووفقًا للتقرير فإن مايكروسوفت تعمل على حاسوب عملاق أصغر حجمًا من المرحلة الرابعة لـ OpenAI، وتهدف إلى إطلاقه في عام 2026 تقريبًا.

المصدر " "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة احداث نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من احداث نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا