الارشيف / تكنولوجيا / احداث نت

حساباتك البنكية في خطر.. تحذير لجميع مستخدمي

الاثنين ، 22 ابريل 2024 الساعة 03:59 (أحداث نت/نجوى احمد)

حذر عدد من خبراء الأمن السيبراني جميع مستخدمي من عمليات الاحتيال التي تستهدف سرقة بيانات المستخدمين الحساسة، والحصول على أموالهم. 

 

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

نفاست فاتن حمامة على لقب نجمة القرن 20.. سعاد حسني المتالقة

"احرجها المخرج بعد عرض هذه اللقطة التي فاجأت الكثيرين ".. غلطة قاتلة تسببت بها أجمل مذيعة عندما أعتقدت أنه تم ايقاف التصوير فتم طردها على الفور!!

هذه الطفلة عانت في حياتها.. حياة صاخبة وغياب مؤلم!

زيجات سعاد حسني.. لن تصدق كم كان العدد ومن هم! 

حقيقة وفاة سعاد حسني.. وهذا ما حدث! 

بيان هام من الفنان أشرف زكي بعد منع عائلة صلاح السعدني الصحفيين من حضور العزاء!

"لن ينفع البكاء تستحق الطرد".. خبر طرد أشهر مذيعة في قناة الجزيرة خديجة بن قنة يصدم الجمهور في الوطن العربي!

"العالم الله أني اتمنى لكم الخير لكن ليس بيدي".. ليلى عبد اللطيف تفجر مفاجأة صادمة وتكشف ماسيحدث في الفترة القادمة بكل ثقة!

بسبب هذه الصورة هيفاء وهبي تتصدر الترين.. ظهرت بدون فوتوشوب وفلاتر وصدمت الجميع.. كشفت في احدى التصريحات السابقة: أنا حلوة من يومي بدون عمليات تجميل!

"خدعت الجميع بخبر تبرأ والدها منها".. حقائق وخفايا صادمة تكشف لأول مرة عن أذكى واشجع مذيعة "تسابيح مبارك"!

ذكرت شبكة ABC الأمريكية فإن المتسسللين يتظاهرون بأنهم أصدقاء أو أحد أفراد العائلة ، ويرسلون رسائل للضحايا يطلبون فيها أرقام هواتفهم مبررين أن فيسبوك قد حظرهم ويحتاجون إلى صديق موثوق به. 

 

 

 

بمجرد الحصول على رقم الهاتف، يمكن هلؤلاء المتسللين من الوصول إلى حساب الضحية على فيسبوك وكل شيء مرتبط به، بما في ذلك البطاقات البنكية. 

 

فقًا للشبكة فإن أحد الضحايا تلقت رسالة من البنك تخبرها بأنها قامت بإنفاق مبلغ مالي من أجل شراء تذكرة طيران إلى أحد الدول، في حين أنها لم تفعل ذلك.

 

قالت الضحية إن الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، ولكن نفس المحتال دخل إلى حسابها على فيسبوك وبدأ في استخدام نفس التكتيك للوصول إلى حسابات أصدقائها وأفراد عائلتها. 

 

نصح الخبراء مستخدمي فيسبوك بضرورة التحقق أولاً للتأكد من عدم ربط بطاقات الخصم والائتمان الخاصة بهم بحساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي، واتباع إجراءات الحماية لعدم استهدافهم، إلى جانب عدم الوثوق بأحد فيما يخص البيانات الشخصية

المصدر" "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة احداث نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من احداث نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا