الارشيف / تكنولوجيا / احداث نت

أخيرا أندرويد أقوى من آيفون.. هذه الهواتف ستأتي مدعومة بمعالج كوالكوم الأحدث

الخميس ، 25 ابريل 2024 الساعة 11:59 (أحداث نت/نجوى احمد)

تعتزم شركة كوالكوم Qualcomm الأمريكية، إطلاق Snapdragon 8 Gen 4 في شهر أكتوبر المقبل، باعتباره من أفضل شرائح هواتف أندرويد الجديدة، وكشفت أحدث التقارير عن الهواتف التي ستكون أول من يدعم هذا المعالج

ووفقا لتسريب جديد من مصدر موثوق به، يبدو أن شركة لديها صفقة حصرية مع صانع الرقائق لاستخدام معالج Snapdragon 8 Gen 4 أولا، وبالتالي، فإن أول جهازين سيستخدمان الشريحة الجديدة سيكونان ضمن سلسلة الشركة الرائدة القادمة وهم Xiaomi 15 و Xiaomi 15 Pro.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

"بعد كشف سبب طردها من قناة الجزيرة".. خديجة بن قنة تتجاوز حدود الأدب وتلقن زميلها درسًا قاسيًا بعد محاولته فعل هذا الشيء!!

شارك في أعمال كثيرة مع نخبة الفن.. روائع العندليب في التمثيل!

بيع عباية فيفي عبده بمبلغ فلكي وأول تعليق من الفنانة يصدم الجمهور!

لن تصدق ماهي المهنة التي عمل بها العندليب قبل شهرته!

"أنا لن أكون معكم كل يوم حددوا مصيركم لآخر مرة من الأن".. ليلى عبد اللطيف تنهار بالبكاء بسبب توقعاتها وتعترف لأول مرة.. كشفت سر خطير للجمهور !

زيجة واحدة طيلة حياة العندليب لم يعلم عنها أحد!

أحمد عبد العزيز يستدعي صاحب واقعة عزاء شيرين سيف النصر.. لن تصدقوا ماذا فعل مجدداً؟!

"صدمت الجمهور بفعلتها في غرفة المكياج".. أجمل مذيعة في قناة “mbc” تستضيف شاب عربي وماحدث في الكواليس سيصيبكم بالصدمة!!

"نصحت الكبار والصغار باستخدامها".. الفنانة نادية الجندي تفجر مفاجأة وتكشف عن عشبة جبارة تعيد اليك شبابك حتى ولو كنت بعمر الستين!

غادة إبراهيم: مش بشوف نفسي ست مثيرة للجدل.. وفي ناس حطاني في دماغها وأنا مش سوبر ستار مصر الأولى!!

وتشير أحدث التقارير إلى أن كوالكوم ستزود لاحقا هاتفي فيفو OnePlus 13 وiQOO 13، وعلى الرغم من أن الترتيب الدقيق للإصدار ربما يكون قد تغير منذ العام الماضي، إلا أن هؤلاء هم الإصدارات التي ستقدمه الشركة لاحقا استنادا إلى التاريخ

وكانت هواتف OnePlus 12 وiQOO 12 وXiaomi 14 وXiaomi 14 Pro أيضا من بين أول الهواتف التي استخدمت معالج Snapdragon 8 Gen 3 عندما تم إطلاقها في لأول مرة.

وقد تتأخر الإصدارات العالمية لأجهزة Xiaomi 15 وOnePlus 13 وiQOO 13 عن الإطلاق الصيني ببضعة أسابيع كما أصبح تقليدا، ويشار إلى أن Xiaomi 14 Pro لم يتم إطلاقه عالميا ولكنه يظل إصدار حصريا للصين فقط، لذلك قد يحدث نفس الشيء مع خليفته.

ومن بين الهواتف التي من المحتمل أن تعمل بمعالج كوالكوم القوي القادم، ستزود سلسلتها الرائدة S25 بـ Snapdragon 8 Gen 4، لذا تشير بعض التقارير إلى أن هاتف Galaxy S25 القادم سيكون أقوى بكثير من iPhone 16 Pro، بفضل أداء شريحة سناب دراجون الجديدة من Qualcomm.

وفي السنوات الأخيرة، نجحت معالجات سناب دراجون من كوالكوم في سد الفجوة إلى حد كبير مع رقائق آبل من السلسلة A من حيث الأداء، وتشير شائعة جديدة من كوريا الجنوبية إلى أن شريحة Snapdragon 8 Gen 4 القادمة يمكن أن تتفوق على شريحة Apple A18، التي ستعمل على تشغيل iPhone 16.

 وتدعي الشائعات أن معالج كوالكوم Snapdragon 8 Gen 4، سوف يتفوق على معالج آبل الأحدث Apple A18 في العديد من المعايير، ومن المتوقع أن يسجل حوالي 3500 نقطة على Geekbench.

وبينما من غير المرجح أن يسجل A18 من آبل أكثر من 3300 نقطة، لذلك سيكون هذا هو الأول من نوعه منذ فترة طويلة على نظام أندرويد، وتقول الشائعات أيضا أن Snapdragon 8 Gen 4 سيحظى بنتيجة أفضل متعددة النواة ووحدة معالجة رسومات أسرع، ولكن كان هذا هو الحال بالفعل بالنسبة للأجيال السابقة.

المصدر" "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة احداث نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من احداث نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا