تكنولوجيا / احداث نت

ناسا تعلن عن مهمة محاكاة المريخ الشهر المقبل.. اعرف التفاصيل

الخميس ، 02 مايو 2024 الساعة 03:59 (أحداث نت/نجوى احمد)

اختارت وكالة ناسا أربعة متطوعين للذهاب في مهمة إلى المريخ، دون مغادرة الأرض فعليًا، حيث ستتم مهمة المحاكاة إلى الكوكب الأحمر فى موطن تم إنشاؤه فى مركز جونسون للفضاء التابع لناسا فى هيوستن؛ وسيحاكى كيف سيكون الأمر بالنسبة لرواد الفضاء عندما يعيشون ويعملون على المريخ لمدة 45 يومًا.

ووفقا لما ذكره موقع "space"، يضم الفريق جيسون لى وستيفاني نافارو وشريف الرميثي وبيومي ويجيسيكارا، وسيتصل الأربعة بمركز أبحاث الاستكشاف البشري (HERA) التابع للوكالة في الفترة من 10 مايو إلى 24 يونيو، كما تم اختيار عضوين بديلين من الطاقم للمهمة: خوسيه باكا وبراندون كينت.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

حياتكم ستتغير للأبد.. توقعات ماغي فرح لصاحب هذا البرج بالثروة والأموال الطائلة!!

"خان زوجته مع أكثر من 100 فتاة".. المغني العالمي بون جوفي يفجر مفاجأة ويصدم الجمهور!

"ستنهدم بيوتكم اسمعوا نصيحتي هذه المرة قبل الندم".. ليلى عبد اللطيف ترعب الجمهور بتوقعاتها الجديدة وتكشف موعد تحققها بكل ثقة!

"نهاية الخيانة والعمالة الندم".. خبر طرد فيصل القاسم من قناة الجزيرة يتصدر التريند ويهز القنوات الاخبارية والسبب صدم الملايين!!

مي القاضي: مريت بعلاقة عاطفية زي شيرين عبدالوهاب.. لن تصدق ما حدث معها!!

" اوسخ واقذر اتصال ممكن تسمعه ".. رجل عربي وقح و قليل أدب طلب "الرضاعة" من المذيعة على الهواء وصدم الجمهور بجراءته الشديدة! دمر مستقبلها

لن تصدق ما قالته مي القاضي عن فكرة المساكنة!!

"يوم الوداع الأخير سيكون مبكي وحزين للغاية استعدوا".. ليلى عبد الله تكشف موعد تحقق توقعها الخطير وتفاجئ الجميع هذه المرة!

تصريح جريء لمي القاضي.. لن تصدق ما  قالته وماهو الدور الذي تريد تقديمه!!

"انكشفت حقيقتها أخيراً ".. انهيار تسابيح مبارك وانفعالها بعد فضح سبب طردها من قناة سكاي نيوز وتبرأ والدها منها!!

تعد هذه المهمة جزءًا من برنامج الأبحاث البشرية (HRP) التابع لناسا، والذي يبحث في أفضل الطرق للحفاظ على سلامة البشر أثناء السفر في الفضاء.

ستسمح الرحلة التي سيخوضها هؤلاء الأربعة للعلماء بالحصول على فهم أفضل لتأثيرات العزلة والظروف البعيدة على جسم الإنسان قبل مهمات الفضاء السحيق المخطط إجراؤها في المستقبل.

لن يجرى الطاقم علمي وأداء مهام تشغيلية خلال تجربتهم التي تبلغ شهرًا ونصف فحسب، بل سيستخدمون أيضًا الواقع الافتراضي لمعرفة كيف سيكون الأمر عند المشي على سطح المريخ والتواصل مع مركز التحكم في المهمة، مع إرسال الرسائل بين كوكب المريخ والأرض مع تأخير يصل إلى خمس دقائق.

سيتم أيضًا إجراء دراسات صحة الإنسان من خلال برنامج HRP، وستركز هذه المساعي على الاستجابات الفسيولوجية والسلوكية والنفسية لكل فرد من أفراد الطاقم.

وتهدف هذه الإجراءات إلى المساعدة في الأبحاث الجارية، حول ما يمكن أن يتوقعه رواد الفضاء فيما يتعلق بالصحة العقلية والجسدية أثناء رحلة فعلية إلى المريخ.

المصدر " "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة احداث نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من احداث نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا