تكنولوجيا / احداث نت

تقرير: تحظر 2.28 مليون بمتجر Play ينتهك السياسة فى2023

الخميس ، 02 مايو 2024 الساعة 04:59 (أحداث نت/نجوى احمد)

منع متجر Google Play نشر 2.28 مليون في عام 2023 بسبب انتهاكات كبيرة للسياسة، وفي تقرير جديد نشرته شركة التكنولوجيا العملاقة، سلطت الضوء على الخطوات التي تم اتخاذها في العام الماضي لضمان أمان وخصوصية مستخدمي متجر Play وأكدت الشركة أيضًا أنها حظرت 333000 حساب مطور من النظام الأساسي بسبب وجود ضارة مؤكدة وانتهاكات خطيرة متكررة للسياسة، وأدخلت أيضًا سياسات جديدة لتحسين تجربة المستخدم الشاملة في سوق التطبيقات، وفقاً لموقع indiatoday.

أوضحت جوجل الإجراءات التي اتخذتها في عام 2023 لحماية مستخدميها من التطبيقات الضارة والبرامج الضارة وحالات الاحتيال عبر الإنترنت، بصرف النظر عن منع نشر 2.28 مليون تطبيق على أساس انتهاكات السياسة وحظر 333 ألف حساب للمطورين، رفضت المنصة أيضًا أو عالجت حوالي 200 ألف تطبيق مرسل لعدم ضمان الاستخدام السليم للأذونات الحساسة، وتتضمن الأذونات الحساسة تتبع الموقع في الخلفية، والوصول إلى الرسائل القصيرة وجهات الاتصال.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

حياتكم ستتغير للأبد.. توقعات ماغي فرح لصاحب هذا البرج بالثروة والأموال الطائلة!!

"خان زوجته مع أكثر من 100 فتاة".. المغني العالمي بون جوفي يفجر مفاجأة ويصدم الجمهور!

"ستنهدم بيوتكم اسمعوا نصيحتي هذه المرة قبل الندم".. ليلى عبد اللطيف ترعب الجمهور بتوقعاتها الجديدة وتكشف موعد تحققها بكل ثقة!

"نهاية الخيانة والعمالة الندم".. خبر طرد فيصل القاسم من قناة الجزيرة يتصدر التريند ويهز القنوات الاخبارية والسبب صدم الملايين!!

مي القاضي: مريت بعلاقة عاطفية زي شيرين عبدالوهاب.. لن تصدق ما حدث معها!!

" اوسخ واقذر اتصال ممكن تسمعه ".. رجل عربي وقح و قليل أدب طلب "الرضاعة" من المذيعة على الهواء وصدم الجمهور بجراءته الشديدة! دمر مستقبلها

لن تصدق ما قالته مي القاضي عن فكرة المساكنة!!

"يوم الوداع الأخير سيكون مبكي وحزين للغاية استعدوا".. ليلى عبد الله تكشف موعد تحقق توقعها الخطير وتفاجئ الجميع هذه المرة!

"انكشفت حقيقتها أخيراً ".. انهيار تسابيح مبارك وانفعالها بعد فضح سبب طردها من قناة سكاي نيوز وتبرأ والدها منها!!

ياريت كل واحد يبص للي في أيده بس!! ماذا حدث ليقول صبحي خليل هذا!!

بالإضافة إلى ذلك، رفع سوق التطبيقات أيضًا دعوى قضائية في المحكمة الفيدرالية ضد اثنين من مطوري التطبيقات للقيام بمحاولات متعددة لتحميل الاستثمار الاحتيالي وتبادل العملات المشفرة لاحتيال المستخدمين، وسلطت الشركة الضوء على المحتالين الذين قدموا أيضًا تحريفات لإنشاء ثغرة في عملية القبول، وأضافت جوجل: "تعد هذه الدعوى القضائية خطوة حاسمة في محاسبة هؤلاء الممثلين السيئين وإرسال رسالة واضحة مفادها أننا سنلاحق بقوة أولئك الذين يسعون إلى الاستفادة من مستخدمينا".

يقوم عملاق التكنولوجيا أيضًا بإجراء تغييرات في السياسة لضمان قدر أكبر من سلامة المستخدم، وستحتاج التطبيقات التي تتيح إنشاء الحساب الآن إلى توفير خيار لبدء حذف الحساب والبيانات داخل التطبيق وكذلك عبر الإنترنت، تمت إضافة هذه الميزة أيضًا ضمن قسم أمان البيانات في متجر Play.

لا تقتصر مبادرات السلامة على التطبيقات الموجودة في متجر Google Play فقط، وقالت الشركة إنها عززت قدرات Play Protect للسماح بالمسح في الوقت الفعلي على مستوى الكود للتطبيق الذي تم تنزيله من أسواق التطبيقات البديلة، وتدعي أنها تمكنت من اكتشاف أكثر من خمسة ملايين تطبيق ضار جديد خارج Play وفقًا للمنشور، تتعلم خوارزميات التعلم الآلي في Play Protect من كل تطبيق يتم إرساله وتتحسن ذاتيًا بمرور الوقت.

المصدر " "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة احداث نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من احداث نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا