الارشيف / تكنولوجيا / بالبلدي

تُطلق قمراً اصطناعياً تتبعياً جديداً لتقديم خدمات الاتصالات بين الأرض والقمر

  • 1/2
  • 2/2

belbalady.net بكين - العرب اليوم

أطلقت الصين قمرا اصطناعيا تتبعيا جديدا اليوم الأربعاء، لتقديم خدمات الاتصالات بين الأرض والقمر، باعتبار ذلك خطوة جوهرية لمهماتها للاستكشاف القمرى فى المستقبل بما فيها استعادة عينات من الجانب البعيد من القمر.


وذكرت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) أن صاروخا حاملا من طراز لونغ مارش-8 ويحمل على متنه القمر الاصطناعي "تشيويه تشياو-2" أو "جسر العقعق-2"، انطلق إلى السماء في الساعة 8:31 صباحا من موقع ونتشانغ لإطلاق المركبات الفضائية في مقاطعة هاينان بجنوبي البلاد.

وأشارت الوكالة إلى أنه بعد رحلة استغرقت 24 دقيقة، انفصل القمر الاصطناعي عن الصاروخ الحامل ودخل إلى مدار التحويل بين الأرض والقمر كما هو مخطط له، حيث بلغت نقطة الحضيض 200 كيلومتر ونقطة الأوج 420 ألف كيلومتر، كما تم تشغيل الألواح الشمسية وهوائيات الاتصالات الخاصة بالقمر الاصطناعي.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

وكالة ناسا تنجح في الحصول على عينة من كويكب "بينو" بقيمة مليون دولار

"ناسا" تكشف عن طائرتها الهادئة "إكس- 59" الأسرع من الصوت

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" العرب اليوم "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا