الارشيف / تكنولوجيا / مصر اليوم

"تيك توك" يتخطى "" ليكون التطبيق الأكثر تنزيلاً على الأجهزة الذكية

أصبح تيك توك هو التطبيق الأكثر تنزيلًا على الهواتف والأجهزة الذكية في 2020، متفوقًا على فيس بوك وتطبيقات الشبكات الاجتماعية الأخرى بما فيها انستغرام المملوكة لفيسبوك أيضًا، وذلك وفقًا لاستبيان موقع Nikkei Asia. وأشار الاستبيان أن تطبيق تيك توك نجح في التقدم من المركز الرابع كأكثر التطبيقات تنزيلًا في 2019، ليصبح الأول في 2020، متفوقًا على ، واتساب، انستغرام، وماسنجر – المملوكة جميعها لفيسبوك، وتبعها تطبيق سناب شات، ومن ثم تيليجرام. ووفقًا لما نشره الموقع، فإن التطبيق الصيني كان التطبيق الأكثر تنزيلًا على مستوى العالم، والأكثر تنزيلًا في الولايات المتحدة، وكذلك في . وكانت الأخرى مثل ماسنجر وواتساب وانستغرام هي التالية في قائمة التنزيلات الأكثر رواجًا في مختلف المناطق في العالم، باستثناء الصين التي تمنع قوانينها شبكات التواصل الاجتماعي خاصة الأميركية من العمل في البلاد لأمور تتعلق بمراقبة البيانات.
وباستثناء تيك توك الصيني وLikee من سنغافورة والصين، وتيليغرام من روسيا، سيطرت التطبيقات الأميركية على قائمة التطبيقات الأكثر تنزيلًا في مختلف العالم، في حين كانت التطبيقات الأكثر رواجًا في الولايات المتحدة أميركية بالكامل باستثناء تيك توك، أما في الصين فقد كانت جميع التطبيقات المتصدرة أمريكية.

ويُعد من الغريب غياب تطبيقات غوغل عن أكثر التطبيقات تنزيلًا، خاصة . لكن ربما يعود السبب لكونه مثبت مسبقًا على هواتف أندرويد في الغالب، وأن المستخدمين يفضلون تطبيقات الفيديو القصيرة مؤخرًا مثل تيك توك ولا يقومون بتنزيل يوتيوب في حال لم يكن متوفرًا على هواتفهم.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تأجيل استئناف فتاة ”التيك توك” ريناد عماد علي حكم حبسها 3 سنوات لـ 12 أكتوبر

تيك توك TikTok يختبر أبرز ميزات سناب شات تختفي بعد 24 ساعة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا