الارشيف / فيديو / صحيفة اليوم

أُسقطت 40 طائرة.. روسيا تشن هجوما جويا كبيرا على كييف

  • 1/2
  • 2/2

قال مسؤولون إن روسيا شنت هجومًا جويًا كبيرًا من موجتين خلال الليل على كييف أسفر عن مقتل شخص واحد على الأقل، فيما تستعد العاصمة الأوكرانية للاحتفال بذكرى تأسيسها اليوم الأحد.

وأسفر سقوط حطام عن مقتل رجل يبلغ من العمر 41 عامًا، وإصابة امرأة تبلغ من العمر 35 عامًا في المدينة.

الحرب الروسية الأوكرانية

فيما قال مسؤولون في الإدارة العسكرية للعاصمة الأوكرانية كييف اليوم الأحد على تيليجرام إنه تم إسقاط أكثر من 40 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا خلال الليل في المجال الجوي للمدينة.

جاءت الهجمات قبل فجر يوم الأحد الأخير من شهر مايو، الذي تحتفل فيه كييف بالذكرى السنوية لتأسيسها رسميا قبل 1541 عامًا.

ويتميز هذا اليوم عادة بإقامة معارض في الشوارع وحفلات موسيقية على الهواء مباشرة ومعارض خاصة في المتاحف. ووضعت العاصمة الأوكرانية خططًا للاحتفال هذا العام لكن على نطاق أصغر من المعتاد.

وكتب أندريه يرماك مدير مكتب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على تطبيق تيليجرام "تاريخ أوكرانيا مصدر إزعاج طويل الأمد للروس المفتقرين إلى الأمن".

وقال مسؤولون، إن عدة مناطق في كييف، أكبر مدينة أوكرانية يبلغ عدد سكانها حوالي ثلاثة ملايين نسمة، تعرضت للهجمات الليلية، بما في ذلك حي بيشيرسكي التاريخي.

ومع ترقب هجوم مضاد أوكراني وشيك بعد 15 شهرًا على بدء الحرب، كثفت موسكو الضربات الصاروخية وهجمات الطائرات المسيرة هذا الشهر بعد هدوء دام قرابة شهرين، واستهدفت منشآت وإمدادات عسكرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا