الارشيف / فيديو / صحيفة اليوم

200 ألف روبية.. "مودي" يأمر بصرف تعويضات لأقارب ضحايا حادث القطارات

أعرب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي اليوم السبت، عن حزنه بسبب حادث القطار الذي وقع مساء الجمعة، وراح ضحيته حتى الآن ما لا يقل عن 120 شخصًا.

وقال في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أنا حزين بسبب حادث القطار في أوديشا. في ساعة الحزن هذه، قلبي مع أسر الضحايا".

ضحايا حادث القطار في الهند

أعرب "مودي" عن تمنياته للمصابين بالشفاء العاجل، وقال إن عمليات الإنقاذ جارية، فيما أعلن عن صرف تعويض قدره 200 ألف روبية (نحو 2428 دولارا) لأقارب كل قتيل، في حين سيجري صرف مبلغ 50 ألف روبية (نحو 607 دولارات) لكل مصاب.

وقال مسؤولون إن 120 شخصًا على الأقل لقوا حتفهم وأصيب المئات، وحذر مسؤول في إدارة الإطفاء من أن عدد القتلى قد يرتفع مع استمرار عملية انتشال الجثث في أوديشا بشرقي الهند، حسبما أفادت وكالة الأنباء الهندية (إي إن آي).

وذكر براديب جينا المسؤول المحلي في ولاية أوديشا في تغريدة له على تويتر، إن أكثر من 850 شخصًا أصيبوا في الحادث.

وأشار إلى أنه أرسل أكثر من 200 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث. ووقع الحادث حوالي الساعة 7 مساء بالتوقيت المحلي (1330 بتوقيت جرينتش).

حوادث القطارات في الهند

ونقلت صحيفة " تايمز أوف إنديا " عن مسؤول رفيع المستوى بولاية أوديشا بشرقى الهند، إن الحادث شمل قطاري ركاب وقطار بضائع.

كما قال مسؤول كبير في منطقة بالاسور لصحيفة "إنديان إكسبريس" إن هذا "حادث كبير"، إذ "يمكن أن يرتفع عدد القتلى بشكل كبير".

وأضاف:" لم نبدأ بعد في انتشال الجثث لأن أولويتنا في الوقت الحالي هي نقل المصابين إلى المستشفى وتوفير العلاج اللازم لهم". ولم تتضح على الفور الأسباب التي أدت إلى وقوع الحادث المروع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا