الارشيف / فيديو / صحيفة اليوم

.. تحديد 18 موقعًا لزراعة الطحالب في الخليج العربي والبحر الأحمر

كشف الدكتور علي الشيخي، المشرف العام على المؤتمر والمعرض الدولي للطحالب، والرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني لتطوير قطاع الثروة الحيوانية والسمكية، إطلاق أطلس قريبًا لتحديد 18 موقعًا صالحة لزراعة الطحالب على الخليج العربي والبحر الأحمر.

وأوضح الشيخي لـ"اليوم"، على هامش المؤتمر الذي يقام في معارض الظهران، التوصل إلى اتفاق مبدئي مع جامعة الملك فيصل لتطوير موقع بحثي على شاطئ "العقير"، كنواة لتعزيز المواقع البقية.

العمل على الاكتفاء الذاتي من المدخلات العلفية

وفي سياق متصل، أشار إلى أن المملكة تعزز من المدخلات العلفية للتغلب على كثرة استيرادها، خاصة البروتينات، وأنه حال توافر البروتين المحلي المستدام، ترتفع الكفاءة الإنتاجية، ويعدل الميزان التجاري، وسيكون بالإمكان تحقيق الاكتفاء الذاتي، والتصدير بحسب القوة الإنتاجية.

ولفت إلى أن الطحالب يمكن استغلالها كمنتج محلي، وتصديرها في المستقبل لتعزيز الاقتصاد الوطني، مثلما حدث في قطاع الثروة السمكية في إنتاج الروبيان والمنتجات البحرية الأخرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا