الارشيف / فيديو / صحيفة اليوم

لمعالجة التشوهات البصرية.. إزالة أكثر 5 آلاف م3 مخلفات في الخفجي خلال أسبوع

  • 1/2
  • 2/2

نفذت بلدية محافظة الخفجي، حملة نظافة خلال الأسبوع الماضي، رفعت من خلالها 5230 متراً مكعباً من المخالفات مجهولة المصدر والنفايات الصلبة والكنس الآلي واليدوي، ضمن جهودها في تحسين المشهد الحضري، والمحافظة على نظافة الأماكن والممتلكات العامة، والإبلاغ عن مظاهر التشوه البصري.

أوضح رئيس بلدية محافظة الخفجي المهندس محمد بن حزام الحميداني، في بيان، أن الحملة شملت الكنس الآلي واليدوي بكمية 1830 متراً مكعب من الرمال، واستهلاك أكثر من 640 كيس نفايات سعة 50 جالون لنظافة الشاطئ، والالتقاطات بالواجهة البحرية، وإزالة كمية 1900 متر مكعب من النفايات مجهولة المصدر، بالإضافة إلى رفع 1500 متر مكعب من النفايات الصلبة بالمحافظة وإزالة 650 طن من النفايات المنزلية.

وأشار إلى أن البلدية قامت بأعمال الرش والتعقيم لعدد من المواقع بالمبيدات، ورش التضبيب الحراري بالأحياء السكنية، حيث شارك في ذلك أكثر من بـ10 معدة و80 عاملاً لتمكينهم بالإسهام في تحسين المشهد الحضري للارتقاء بجودة الحياة.

مظاهر التشوه البصري

أبان "الحميداني" أنه تم استخدام 4 من الآليات الثقيلة لمسح الأراضي الفضاء في عدد من أحياء وشوارع المحافظة وساحاتها، بمشاركة المراقبين ومسؤولي البلدية من الفرق الميدانية، والتي ساهمت في إزالة الرمال والأتربة من الشوارع الجانبية والفرعية، بالإضافة إلى الكنس الآلي.

وأضاف أنه تم تأمين عدد من حاويات النفايات في بعض الأحياء واستبدل التالف منها، وتكليف فرق الميدانية خلال فترة الحملة للشوارع الرئيسية والطرق الفرعية، لإزالة النفايات الصلبة ومسح الساحات ورفع الالتقاطات البلاستيكية والمعدنية والورقية والمعلبات.

وأكد الحميداني على أن البلدية تسعى من خلال الحملة إلى الارتقاء بمستوى النظافة العامة والوعي البيئي والقضاء على ظاهرة الرمي العشوائي، لأنقاض البناء والمخلفات بين الأحياء السكنية والتخلص منها بالطرق السليمة، بما يسهم في الحفاظ على النظافة العامة.

ودعا المهندس الحميداني الجميع للتعاون وعدم رمى المخلفات بشكل عشوائي، والإبلاغ عن أي ملاحظات من خلال مركز البلاغات 940.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا