الارشيف / فيديو / صحيفة اليوم

في والصين وماليزيا.. شباب يطالبون بأموال خطيباتهم بعد الانفصال

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

بقائمة مطبوعة تشتمل على كل ما صرفه خلال فترة خطبته، طالب شاب مصري خطيبته السابقة بدفع المبالغ "المستحقة" عليها.

ولم يفت الشاب تدوين كل كبيرة وصغيرة أنفقها على خطيبته، ليذكر رواد السوشيال ميديا الذين تفاعلوا على قصته، بقصص أخرى مماثلة، من شباب سبقوه بالأمر نفسه.

أموال مستحقة

"إجمالي المبالغ المستحقة للعريس مقابل للعروس".. بهذه الجملة بدأ الشاب قائمته التي يطالب فيها خطيبته السابقة برد أمواله.

ومن بعدها بدأ سرد 22 هدية أعطاها لها خلال فترة ارتباطهما، وبجوارها المبلغ الذي أنفقه ليشتريها.

قبل أن يختتم ورقته بملحوظة تبين مدى كرمه، بقوله: لم يجر احتساب ما صرفته في الخروجات والفسح والمواصلات، أو ما صُرف بالكافيهات أو الغداء.

هجوم على الشاب

لم تكد تنتشر الصورة التي يطالب فيها الشاب خطيبته السابقة برد أمواله التي صرفها عليها، حتى انهال عليه هجوم كبير من رواد السوشيال ميديا.

وغردت صاحبة إحدى الحسابات قائلة: "أهي دي تبوس إيدها وش وضهر وتسجد لله شكر إن الخطوبة اتفسخت. وعلق آخر: "عم بتساءل قديه رب العالمين لطيف لطف فيها ورحمها من هالزواج".

هاجم رواد التواصل الاجتماعي الشاب المطالب برد هداياه- اليوم

وقال ثالث: "للأسف صار فيه فئة كبيرة من الشعب إذا خطب يجمع الفواتير وكل ما دفعه، يعني قاعد يعمل حسابه حق أن يفك !! هذي العلاقات ما فيها أى طمأنينة ولا ثقه".

مطالب مماثلة

لم تكن فعلة الشاب المذكور جديدة، إذ سبقه عدد من الشباب الذين طالبوا خطيباتهم السابقات برد كل الأموال التي صرفوها عليهن، وبذات الطريقة.

ففي عام 2019 انتشرت صورة لفاتورة قيد فيها شاب مصري أيضًا كل الهدايا التي أعطاها لخطيبته السابقة، مطالبًا منها تعويضه بالمال الذي صرفه على تلك الهدايا.

تفاجئت شابة بقائمة مرسلة إليها من خطيبها السابق لرد أموال هداياه- مشاع إبداعي

لتقرر خطيبته إعادة المال إليه، منعًا للمشاكل، بحسب ما صرحت لوسائل إعلام مصرية آنذاك.

ذات الأمر واجهته الشابة العشرينية "أسماء" حين تفاجئت بورقة مرسلة إليها يطالبها فيه خطيبها برد كل الأموال التي صرفها عليها.

الأجانب أيضًا

إن اعتقدت أن الأمر مقتصر على الشباب المصريين، فأعد التفكير، ففي العام الماضي، نشرت وسائل إعلام صينية، أخبارًا عن شاب طالب صديقته السابقة برد كل ما صرفه عليها.

وطبع الشاب الذي يسكن، شنغهاي، قائمة يسرد فيها كل الهدايا التي قدمها لصديقته ويطلب فيها رد أموالها إليه، التي بلغت 60 ألف يوان.

طالب شاب صيني صديقته برد 60 ألف يوان ثمن هداياه لها- اليوم

ونشرت سيدة من ماليزيا صورة محادثة بينها وبين خطيبها السابق يطالبها فيها برد أمواله التي صرفها عليها حين كانا مخطوبين قبل سنوات عديدة.

وهاجمته في منشورها، قبل أن تختتمه بقولها: "كن رجلا، وامنح نفسك بعض الكرامة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا