الارشيف / فيديو / صحيفة اليوم

زيلينسكي يدعو منظمات الإغاثة الدولية إلى مواجهة تداعيات تدمير سد كاخوفكا

دعا قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن على منظمات الإغاثة الدولية أن تتخذ إجراءات فورية لمواجهة تداعيات تدمير سد كاخوفكا المستخدم في توليد الكهرومائية في أوكرانيا، مضيفًا أن أي منظمة لا تقدم المساعدة على الأرض فهي ببساطة لا تتمتع بالكفاءة.

وقال زيلينسكي في خطابه اليومي المصور: "من الضروري أن تشارك المنظمات الدولية، مثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر، على الفور في عملية الإنقاذ ومساعدة الناس في الجزء المحتل من منطقة خيرسون".

وتابع: "إذا كانت منظمة دولية غير حاضرة في منطقة الكارثة، فإن هذا يعني أنها غير موجودة على الإطلاق أو ليست لديها الكفاءة".

وقال زيلينسكي إن السكان في مناطق تحتلها القوات الروسية في جنوب أوكرانيا ليس لديهم ماء أو طعام أو خدمات طبية، وإن من المستحيل تحديد عدد الأشخاص الذين قد يموتون في تلك المناطق.

ألمانيا تتهم الرئيس بوتين في تدمير السد

ألقت ألمانيا باللائمة على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في تدمير سد كاخوفكا في أوكرانيا، وانضم إليها أعضاء أوروبيون آخرون في حلف شمال الأطلسي (ناتو) في إدانة التفجير باعتباره "جريمة حرب"، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء يوم الأربعاء.

وقال الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس للصحفيين اليوم خلال زيارة إلى مومباي: "إن هذه جريمة حرب واضحة للغاية".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا