الارشيف / فيديو / صحيفة اليوم

نصيحة رمضانية.. مختصة توضح كيفية الحفاظ على صحة الأسنان في

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

أكدت اختصاصية صحة الأسنان في مراكز القطيف، سارة العوامي، أهمية العناية بالأسنان، مشيرة إلى أن شهر يعد فرصة ذهبية لتعزيز العادات الصحية لصحة الفم.
وقالت لـ ”اليوم“ إن هذا الاهتمام يمتدّ منذ زمن سحيق، إذ اكتشفت أدوات لعلاج الأسنان تعود إلى أكثر من 7000 سنة، في حضاراتٍ متفرقةٍ حول العالم.

صحة الفم والأسنان

ولفتت إلى أنّ الاهتمام بصحة الفم والأسنان كان حاضرًا لدى المسلمين والعرب منذ زمنٍ بعيد، ولا زال هذا الاهتمام يتزايد مع تطور الأجهزة والأدوات المستخدمة في العلاج، مثل كرسيّ الأسنان، وأدوات حشوة الأسنان، والمعجون، والفرشاة.
اختصاصية صحة الأسنان في مراكز القطيف، سارة العوامي - اليوم

وأوضحت أنّ شهر رمضان يُشكل فرصةً لتعزيز العناية بصحة الأسنان، حيثُ تُشجع على استخدام الفرشاة والمعجون بشكلٍ منتظم، مُؤكدةً على أنّ مشاكل الأسنان قد تحدث في رمضان كما هي في أيّ شهرٍ آخر من العام.
نصائح رمضانيّة للحفاظ على صحة الأسنان - اليوم

وبينت "العوامي" فوائد استخدام السواك، الذي يُعد سنةً نبويةً، موضحة أنه يحمي من تسوس الأسنان، وأمراض اللثة، ويُنظّف الأسنان بشكلٍ فعّال، وذلك بفضل الموادّ الطبيعية التي يتكوّن منها، ممّا يجعله مناسبًا لجميع الأعمار.
نصائح رمضانيّة للحفاظ على صحة الأسنان - اليوم

الحفاظ على صحة الأسنان

وقدمت عدد من النصائح الرمضانيّة للحفاظ على صحة الأسنان من ضمنها تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون مرتين يوميًّا، بعد الإفطار والسحور، واستخدام السواك بشكلٍ منتظم.
نصائح رمضانيّة للحفاظ على صحة الأسنان - اليوم

كما نصحت بشرب الماء بكثرة للحفاظ على رطوبة الفم، وتقليل تناول الحلويات والسكريات، وزيارة طبيب الأسنان بشكلٍ دوريٍّ لإجراء الفحوصات اللازمة.
ختامًا، أكدت العوامي، على أنّ العناية بصحة الأسنان لا تقتصر على شهر رمضان فقط، بل يجب أن تكون عادةً يوميّةً للحفاظ على صحة الفم والأسنان بشكلٍ عام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا