فيديو / صحيفة اليوم

لعام 2023.. د. ماجدة أبو راس تفوز بجائزة التميّز للمرأة العربية

حصلت د. ماجدة بنت محمد أبوراس على جائزة التميّز للمرأة العربية لعام 2023، في دورتها الرابعة بمجال النشاط البيئي، في إطار اجتماع لجنة المرأة العربية بجامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته 43، وذلك امتدادًا لمسيرة النجاحات التي تحققها المرأة في المحافل الدولية والمحلية.
وتميّزت د. ماجدة المختصة في المجال البيئي، بنشاطها في البرامج البيئية والمبادرات والمشاريع المستدامة، وببحوثها العلمية العديدة في مجال معالجة الملوثات البيئية، إذ تركز على مجال التربة والبيئة الصحراوية والمراقبة والإدارة البيئية والتوعية العامة.
وقدمت ومبادرات وأفكارًا جديدة فريدة ومبتكرة في العمل البيئي، تفوقت بها على المستوى العالمي، وأظهرت كمرشحة للجائزة مهارات قيادية في تنفيذ مشاريعها البيئية، وإبراز خطط استراتيجية فعّالة لضمان استدامتها.


اختصاصية قيادية

وماجدة بنت محمد أبوراس اختصاصية قيادية في التقنيات الحيوية البيئية، والعلاج لكل أنواع التربة الصحراوية الملوثة بزيت النفط الخام (الهيدروكربونات)، وقدمت العديد من الأبحاث العلمية والمشاريع والمبادرات الوطنية والدولية.
كما شاركت في العديد من المؤتمرات وورش العمل، وترؤسها لعدة منتديات وهيئات.

دعم المرأة السعودية

وهنأ مجلس شؤون الأسرة د. ماجدة بنت محمد أبوراس لفوزها بجائزة التميّز للمرأة العربية لعام 2023، في دورتها الرابعة، مؤكدًا حرصه واهتمامه على دعم المرأة السعودية وتمكينها، ضمن استراتيجيته في تبني المبادرات والمشاريع الداعمة لها، وزيادة تمثيلها في المحافل الدولية والإقليمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا