الارشيف / فيديو / صحيفة اليوم

بايرن باللعب في نهائي دوري أبطال أوروبا يصطدم بعقبة ريال مدريد

يشعر فريق بايرن ميونخ الألماني بالسعادة لعودته للتواجد بالدور قبل النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ولكن من أجل الوصول للمباراة النهائية في ملعب ويمبلي، يجب على الفريق حاليا أن ينهي السلسلة السلبية ضد ريال مدريد، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويح باللقب بواقع 14 مرة.
وسيلتقي بايرن ميونخ مع مدربه السابق، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، ولاعب الوسط السابق توني كروس في الدور قبل النهائي، المقرر إقامته يوم 30 أبريل الجاري في ميونخ، و8 مايو المقبل في مدريد.
والتقى الفريقان في 26 مباراة، حيث فاز الريال بـ12 مباراة، فيما فاز بايرن، المتوج باللقب ست مرات، في 11 مباراة. وهيمن الريال على آخر ثلاث مواجاهت جمعتهما بالادوار الاقصائية، حيث فاز الريال في خمس مباريات وتعادلا في مباراة. ولكن بايرن سيسعى لاستغلال فرصة إنهاء السلسلة السلبية في أول مواجهة تجمعهما منذ عام 2018، وإنقاذ الموسم الحالي، الذي حقق فيه الفريق نتائج ليست بالجيدة على المستوى المحلي.
وقال توماس توخيل، مدرب بايرن :"تبدأ المباراة بعد اسبوعين، هناك حافز كبير، سنفعل كل ما في وسعنا لإنهاء الموسم في ويمبلي". وأكد توخيل :"قدمت كل ما عندي من اليوم الاول، وساظل أقدم أقصى ما عندي حتى اليوم الأخير".
ووصل توخيل للدور قبل النهائي مع ثلاث أندية مختلفة، وخسر نهائي 2020 مع باريس سان جيرمان أمام بايرن ميونخ، وتوج باللقب بعدها بعام مع .
وتابع لاعبو بايرن فريق ريال مدريد وهو يخرج فريق مانشستر سيتي بركلات الترجيخ في غرفة خلع الملابس، بعد ان تأهل الفريق للدور قبل النهائي للمرة الأولى منذ عام 2020 عقب فوزه على أرسنال بهدف نظيف أمس الأربعاء وبمجموع المباراتين 3 / .2.
وقال توخيل :" إنها واحدة من أصعب المباريات التي يمكنك خوضها، مباراة الدور قبل النهائي أمام أكبر فريق في العالم. ريال مدريد تمكن من الفوز على ماتشستر سيتي. إنها رسالة لا تصدق".
وأضاف المهاجم :" بالطبع ريال مدريد نادي كبير ولديه سجل مذهل في دوري أبطال أوروبا. ستكون مباراة صعبة بالدور قبل النهائي بالنسبة لنا".
وقال كروس، الذي فاز بدوري أبطال أوروبا مرة مع بايرن وأربع مرات ريال مدريد، إنهم يتطلعون للدور قبل النهائي. كما أثنى كروس على زميله الألماني أنتونيو روديجر، بعدما منع إيرلينج هالاند من تسحجيل الاهداف في المباراة قبل أن يسجل ركلة الجزاء الحاسمة.
وقال كروس :"يقدم الكثير للفريق، أثبت هذا مرة أخرى اليوم. لا أعتقد أنه يتم استبدال هالاند في مباريات مثل هذه. حقيقة حدوث هذا يعد ثناء على جهود روديجر".
وحقق مانويل نوير، حارس بايرن، رقما قياسيا بالحفاظ على نظافة شباكه لـ58 مباراة.
وسيكون الفريق بحاجة لصلابة دفاعية أمام لاعبين أمثال توني كروس وفينيسيوس جونيور الذين تمكنوا من إقصاءء مانشستر سيتي، حامل اللقب، بركلات الترجيح. وقال نوير :" يمكنك رؤية ما نحن قادرون على فعله. الليلة كانت إحدى هذه الليالي".
وسجل جوشوا كيميتش هدف الفوز أمام أرسنال في المباراة التي جمعتهما أمس الأربعاء، ليحقق بايرن الفوز في مجموع مباراتي الذهاب والإياب 3 / .2
وقال :" صحيح أن الهدف جيد للغاية كان علي أن استمع للكثير في العام الماضي، وحصلت على دعم قليل للغاية. الكل كان يتحدث عني. من الرائع أنني تمكنت من تحسين المزاج بنفسي".
وسجل كيميتش في المباراتين الأخيرتين أمام ريال مدريد في الدور قبل النهائي في عام 2018، ويأمل في المزيد الآن من أجل العودة لويمبلي، الذي شهد فوز بايرن ميونخ باللقب في عام 2013 على حساب بوروسيا دورتموند.
ومن الممكن أن يكون النهائي ألمانيا خالصا لأن بوروسيا دورتموند أيضا يتواجد في الدور قبل النهائي حيث سيواجه باريس سان جيرمان الفرنسي.
وقال كيميتش :"سأحب هذا، لا مانع لدي". واتفق معه نوير، حيث قال :" يجب علينا ودورتموند أن نقوم بواجبنا. لن أعارض مواجهتهم". وقال ماكس إيبرل، عضو مجلس إدارة بايرن ميونخ للشؤون الرياضية إن مباراتي بايرن ودورتموند تعد بمثابة أنباء جيدة لكرة القدم الألمانية بشكل عام.
وقال إيبرل :"لايوجد أي نادي إنجليزي في الدور قبل النهائي، ولكن هناك ناديين من الدوري الألماني (بوندسليجا). هذا رائع، لقد حققنا الإنجاز، والآن نريد المزيد".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا