الارشيف / فيديو / صحيفة اليوم

شعاب حضن.. مناظر خلابة وأودية جارية بالمياه تخطف الأنظار

  • 1/2
  • 2/2

مناظر خلابة وأجواء تسيطر عليها الطبيعة، في ضاحية حضن التي تقع شمال شرق الطائف، إذ تمتاز بمناخها المعتدل صيفاً وشتاءً وبمياهها العذبة وظلالها الوارفة وأشجارها الخضراء اليانعة.
تجذب هذه المقومات السياح والمتنزهين من جميع مناطق المملكة، لما تحتويه من طبيعة خلابة وعلى العديد من المواقع التاريخية والأثرية التي تعكس تاريخ المنطقة.
تتميز ضاحية حضن بتنوع جلي للتضاريس المختلفة مثل الجبال والوديان والشعاب والسهول، وكذلك تنوع المحاصيل الزراعية التي تنتج من شعاب وأودية الضاحية، وأهمها تمر النخيل، وأنواع من الخضراوات.

جبال الطائف الشاهقة

"ضاحية حضن" سميت نسبةً إلى جبل أو ضلع كبير الحجم أسود اللون ومن أشهر معالم الجزيرة العربية منذ مئات السنين، الذي يقع في عالية نجد ويمتد بطول 140كم من الشمال إلى الجنوب ويطل على تربة والخرمة من الغرب وتحيط به من الجهات الأربع أرض منبسطة، مما زاده بروزاً ووضوحاً لدى من نظر إليه عن بعد، حيث أصبحت رؤيته ممكنة من جبال الطائف الشاهقة، ومن ظلم وكذلك من جبال الباحة في أعلى السراة.
ويضم الجبل معالم وآثار كثيرة كبئر الطوال وكهوف الخويشة وأم القصور.
وتشمل ضاحية حضن العديد من الحيوانات منها الوعل والظبي والذئاب والقطط البرية، وبعض من الطيور الجارحة مثل: النسر والصقر والعقاب والطيور المهاجرة، وأيضًا الحبارى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا