22 يونيو 2026, 6:26 صباحاً
قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي، اليوم الاثنين، إن بلاده حققت تقدما جيدا في المفاوضات الجارية في سويسرا مع الولايات المتحدة في مسألة إصدار تراخيص بيع النفط والإفراج عن الأصول المجمدة.
وأوضح بقائي، في تصريحات نقلها التلفزيون الرسمي الإيراني، أنه: "اتفقنا في سويسرا على خطوات مهمة لبدء مفاوضات التوصل إلى اتفاق نهائي".
وأكد أنه يجب السماح بتصدير النفط والإفراج عن الأصول الإيرانية المجمدة من أجل بدء مفاوضات التوصل لاتفاق نهائي، موضحا أن عمل فرق التفاوض انتهى في هذه المرحلة بينما ستواصل الفرق الفنية عملها.
وأوضح بقائي أنه جرى إنشاء آلية جديدة بمشاركة الوسطاء للإشراف على إنهاء الحرب في لبنان.
ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.
