سياسة / اليوم السابع

التخطيط لـ النواب: كل جنيه سيتم إنفاقه سنتابعه على أرض الواقع

كتب ـ كامل كامل

الإثنين، 22 يونيو 2026 03:25 م

أكد الدكتور أحمد رستم، التخطيط، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار هشام بدوي، أن خطة التنمية للعام المالي الجديد تستهدف زيادة معدلات الاستثمار في قطاعي الصحة والتعليم.

وقال: "ندرس ما يقوله النواب وأن الأفكار التي تم تداولها ندين لها بالشكر والاعزاز والتقدير، وننظر لها بعين الاعتبار" مضيفا: "أحب أهني المنتخب المداخلة السابقة فاتنني التهنئة، وأن شاء الله هذا الفوز سيكون فاتحة خير".

  الحكومة سوف تقدم تقارير نصف سنوية لمجلس النواب

وأضاف فيما يخص شعور المواطن والمتابعة نتشاور في آليات تنفيذ الخطة، مشيرا إلي أن الخطة تم تعديلها لتعزيز الحوكمة وكل جنيه هيتصرف هيتم المتابعة من الحكومة من خلال وزارة التخطيط والمالية".

وشدد علي أن الحكومة سوف تتابع كل ما ينفق وذلك بالتنسيق مع البرلمان والشفافية مع الإعلام والصحفيين" موضحا أن الحكومة سوف تقدم تقارير نصف سنوية لمجلس النواب من باب متابعة الخطة، مشيرا إلي أنه حال الاستفسار عن أي شيء قبل التقارير نصف السنوية وسوف نزور المجلس لامتداده بالمعلومات".

وأوضح أنه تم زيادة المخصصات المالية للمحافظات في الباب السادس، بحولي  39 مليار في الاستثمار في التنمية المحلية مقارنة ب34 بالعام المالي الماضي، كما تم أوضح أن مخصصات قطاع الصحة في خطة التنمية الجديدة تشهد زيادة بنسبة 39.5%، وذلك بهدف توفير كل أوجه الدعم للقطاع، لافتا إلى أن مخصصات التعليم الكلية ستشهد زيادة بنسبة 25% خلال العام المالي المقبل.


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا