مصر اليوم / اليوم السابع

وزراء خارجية والأردن والعراق يعقدون اجتماعاً لآلية التعاون الثلاثي

عقد د. بدر عبد العاطي الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، وأيمن الصفدي نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشئون المغتربين بالمملكة الأردنية الهاشمية، وفؤاد حسين نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية جمهورية ، اجتماعاً لآلية التعاون الثلاثي بين والأردن والعراق، اليوم الاثنين، على هامش أعمال الدورة العادية المستأنفة ال١٦٥ لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري المنعقدة بالعاصمة الأردنية عمان.

أكد الوزير عبد العاطي خلال الاجتماع الأهمية البالغة لآلية التعاون الثلاثي باعتبارها إطاراً هاما للتكامل الإقليمي، مشيراً إلى ما تتيحه من فرص للاستفادة من المقومات والإمكانيات للدول الثلاث بما يخدم مصالحها. وشدد على ضرورة ترجمة الإرادة السياسية إلى مشروعات عملية في مجالات التجارة والصناعة والطاقة والربط الكهربائي والزراعة والنقل، وتنفيذ مخرجات اللجان الفنية المنبثقة عن الآلية، بما يفتح آفاقاً أرحب للشراكة والتكامل بين الدول الثلاث ويدعم جهود التنمية.

واختتم الوزير عبد العاطي بالتأكيد على التزام مصر بدعم مسار آلية التعاون الثلاثي وضمان انتظام اجتماعاتها، بما يعزز التعاون بين مصر والأردن والعراق ويدعم العمل العربي المشترك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا