تغطية إخبارية لليوم السابع يقدمها الكاتب الصحفى أحمد التايب حول آخر التطورات والأحداث فى جنوب لبنان، وأبرزها إصدار بيان مشترك لـ "نتنياهو - كاتس - زامير" والتى تضمن الأتى:
• لن نتوقف عن هدم البنى التحتية للإرهاب في لبنان
• سنعمل بشكل مستمر للإبقاء على المنطقة الأمنية في جنوب لبنان
• سنواصل العمل على تحييد التهديدات التي تواجه جنودنا
• يهدف البيان المشترك إلى إظهار جبهة داخلية موحدة وصارمة تجمع بين رأس السلطة السياسية (نتنياهو)، والحقيبة الوزارية السيادية (كاتس)، والجهاز الاستخباراتي العملياتي (زامير/برنياع)، مما يغلق الباب أمام أي إشاعات حول وجود خلافات في تقدير الموقف العسكري.
• الخطاب موجه بشكل مباشر إلى لبنان (الحكومة وحزب الله) وإلى الداعمين الإقليميين (إيران)، لتأكيد أن إسرائيل مستعدة لتوسيع أو إطالة أمد المواجهة حتى تفكيك القدرات العسكرية الخصمة على حدودها الشمالية.
• يسعى من خلال هذه النبرة الحازمة إلى طمأنة الشارع الإسرائيلي وسكان الشمال النازحين بأن العمليات العسكرية لن تنتهي دون تحقيق أمان مستدام يتيح عودتهم
وأشارت التغطية أهداف البيان كالتالى:• تفكيك البنية التحتي، من خلال التركيز على تدمير الأنفاق، منصات إطلاق الصواريخ، ومخازن الذخيرة في عمق وجنوب لبنان.
• فرض واقع أمني جديد، من خلال السعي إلى إبعاد المجموعات المسلحة عن الحدود الإسرائيلية ومحاولة تطبيق القرارات الدولية (مثل القرار 1701) بالقوة العسكرية.
ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.
